مركزٌ أرثوذكسيّ للأبحاث والتنمية

mjoa Wednesday November 14, 2012 57

tadrib1عقد متروبوليت جبل لبنان وجبيل للروم الارثوذكس المطران جورج خضر لقاء رعائيا تدريبيا بالتعاون مع المركز الأرثوذكسي للأبحاث والتنمية، في قاعة المطران جورج خضر، في بيت حركة الشبيبة الأرثوذكسية في المكلس. شارك فيه أكثر من أربعين كاهنًا رافقهم عدد من الناشطين في العمل الرعائي وأعضاء في حركة الشبيبة الأرثوذكسية.

 

 

tadrib3tadrib2

 

 

 

 

 

 

 

واوضح بيان للمركز، ان “اللقاء بدأ بالتعريف بالمركز أهدافه، أقسامه، هيئاته، المشاريع قيد التنفيذ ومشاريع عام 2013. هو “مركز علمي تأسس بمبادرة من حركة الشبيبة الأرثوذكسية، على أمل أن يتوسع ويشترك في أعماله من هو معني وقادر على المساهمة في تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئ. يديره الأب يونس يونس، أما هيئته التأسيسية فتتألف من: المطران سابا إسبر، الأب يونس يونس، الدكتور فريدا حداد عبس، السيد ريمون رزق، إبراهيم رزق، السيد فادي نصر، السيد جوزيف الحاج والدكتور داني العبيد، يعاونها الدكتور ميشال عبس.

tadrib4

 

 

 

 

 

 

 

 اما المشاريع التي قيد التنفيذ فهي: الإحياء الليتورجي، الرعاية اليوم في المفهوم المتحرك، الشموسية، التدريب، رصد برامج التعليم الديني وتوثيقها وتطويرها، ودراسة إحصائية تبحث في الواقع الأرثوذكسي العام وهموم الشعب وعلاقته بكنيسته.

أما مشاريع العام 2013 اهمها: مؤتمر حول “الحوار الاسلامي المسيحي”، مؤتمر حول “اللاهوت وتقنيات الاتصال”، ومؤتمر حول “هموم الشعب والمجمع الأرثوذكسي العام.

tadrib6

 

 

 

 

 

 

 

 واستكمل النهار بحلقات تدريب حول “الرعاية” مع الدكتور فريدا حداد عبس، “التواصل” مع الدكتور ميشال اللفة و”التعاطي مع الإعلام المرئي” مع السيد نبيل معلوف.

ختم اللقاء بمناقشة عامة حول المركز والمواضيع التي طرحت، وتمت الدعوة إلى لقاء ثان يعقد بتاريخ 16 تشرين الثاني 2012.

tadrib7

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share