بطريرك موسكو يحتفل بعيد ميلاده الـ 66

mjoa Friday November 23, 2012 57

أقام بطريرك موسكو كيرلس قداساً إلهياً بهياً في كنيسة القديسين الموجودة داخل مبنى البطريركية في روسيا، وقد كان حاضراً أعضاء المجمع المقدس لكنيسة روسيا واكليروس بطريركية موسكو ورهبان وموظفو مكاتب البطريركية.

 

 

رفعت التضرعات خلال القداس لأجل صحة البطريرك كيرلس ولأجل استقرار كنيسة روسيا الأرثوذكسية كما لأجل راحة نفوس البطاركة سرجيوس وبيمين والكسيوس الأول والثاني والمتروبوليت نيقوذيموس.

وقد شكر البطريرك الجميع لكلماتهم وأدعيتهم الحارة وصلواتهم ومما جاء في كلمته: “لم يسبق لي في حياتي أني احتفلت بهذا اليوم علانيةً، لكن بطلبٍ من العاملين معي قررنا لهذا العام أن نحتفل بهذا الشكل. والعاملين معي هم رؤساء ورئيسات أديار، إنهم أشخاص يرتبطون بي شخصياً  وبحياتي. أشكرهم جميعهم من كل قلبي”.

كما ذكر البطريرك كيرلس: “إن المقطع الإنجيلي اليوم من لوقا (12: 48-59)، يشرح فحوى خدمة البطريرك وأيضاً كل عمل فيه مسؤولية. فكل من أعطي كثيراً يطلب منه الكثير. هذا المقطع ليس فقط للبطريرك بل لكل واحدٍ منا وخاصة لأولئك الذين هم في سلطةٍ معينة سواء في الكنيسة أو في الدولة. صلاتي اليوم أن نكون جميعنا مستحقين لدعوة الله العظيمة”. وبهذا ختم البطريرك حديثه شاكراً الجميع على كلماتهم وأدعيتهم ومشاركتهم في الصلاة.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share