إحتفال درجات أزاهير يسوع و إخوة ورسل الفادي في الميناء

mjoa Monday November 26, 2012 167

أقامت أسرة الطفولة في فرع الميناء مركز طرابلس نهار الأحد 25 تشرين الأول 2012 كعادتها كل سنة احتفال درجات “أزاهير يسوع”، “إخوة الفادي” و”رسل الفادي” وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس ، فابتدأ الحفل بمشاركة الأولاد مع أهاليهم ومرشديهم وأعضاء الفرع بصلاة الغروب التي تٌليَ خلالها طلبات خاصة بهذه المناسبة من إعداد الأخ كوستي بندلي:

darajet toufoule_2012 darajet toufoule_2012 1

• من أجل الأطفال والفتيان والفتيات الذين يتقدمون اليوم لنيل درجات “أزاهير يسوع”، “اخوة الفادي” و”رسل الفادي”، من الرب نطلب.
• من أجل ان يكون الوعد الذي يؤدّونه اليوم أمام الجماعة محطة نيّرة في نموّهم إليك وسيرهم على دربك، من الرب نطلب.
• من أجل أن يُحفظ وعدهم راسخاً وأن يأتي بثمار كثيرة تُنعِش حياتهم وحياة من حولهم، من الرب نطلب.
• من أجل والديهم الذين على وجوههم أولاً أبصروا نورك وفي حنانهم أولاً لمسوا محبتك والذين، بانتدابٍ منك، رَعَوا نموَّهم خطوة خطوة، حتى وصلوا إلى ما هم عليه، من الرب نطلب.
• من أجل مرشديهم ومرشداتهم الذين تطوَّعوا ليقدِّموا لهم، باسمك، العطف والتعليم والقوة، وسهروا على تأهيلهم إلى وعدهم اليوم، من الرب نطلب.
وبعد انتهاء الصلاة تقدم الأولاد لنيل الدرجات – التي هي محطة يُكرَّس فيها تقدّم الولد على صعيد حياته عامة (مشاركته بالقداس، مشاركته بالطفولة من تواجيه وألعاب، حياته الشخصية من ناحية علاقته مع أهله وإخوته ورفاقه …) – فبعد أن تلوا القسم أمام أيقونة السيدّ المسيح تسلّموا من الكهنة بطاقاتهم والبادجات التي تعلّق بهذه المناسبة على أكتافهم، وكانت كلمة لقدس المتقدّم في الكهنة الأب غريغوريوس موسى بهذه المناسبة طالباً من الله أن يحفظ هؤلاء الأطفال ويُبارك حياتهم وداعيّا إياهم لتثمير مواهبهم في الكنيسة.

darajet toufoule_2012 darajet toufoule_2012

عقب الحفل لقاء بسيط في بيت الحركة تخلّله كلمة لمسؤولة الطفولة باتي حدّاد (تجدونها مرفقة)، وكلمات من الأطفال: تيّا حلبوتي (عن درجة أزاهير يسوع)، جورج حصني (عن درجة إخوة الفادي) وحنّا أنطون (عن درجة رسل الفادي) وتوزيع الهدايا التذكارية من الأسرة على المحتفى بهم كما كان هناك عرض مصور لأبرز النشاطات الصيفية للأسرة وختاماً مائدة محبة.

darajet toufoule_2012 darajet toufoule_2012
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share