مهرجان “بيروت ترتل” في مطلع كانون الأول

mjoa Monday November 26, 2012 44

خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شركة “سوليدير” ومهرجان “بيروت ترتل” اكد المدير العام لشركة “سوليدير” منير دويدي ان اعياد الميلاد وراس السنة سوف تنطلق في بداية شهر كانون الاول مع اضاءة شجرة الميلاد واطلاق مهرجان الموسيقى المقدسة “بيروت ترتل” الذي اصبح على لائحة المهرجانات التي تنظم كل سنة في لبنان. وفي هذا السياق اشار الدويدي الى استراتيجية “سوليدير” التي تهدف الى دعم مختلف النشاطات الثقافية والفنية في وسط بيروت لاعادة دورها كمنارة الشرق الاوسط.

واكدت ميشلين ابي سمرا مؤسسة مهرجان “بيروت ترتل” اهميته كرسالة سلام وأمل وتفاؤل لكي تبقى بيروت دائما مصدر فرح ومدينة تنبض اماكنها ودور عبادتها وساحاتها بالنشاطات الثقافية والفنية. كما اعلنت عن انضمام مهرجان “بيروت ترتل” الى اتحاد المهرجانات الاوروبية (European Festivals Association). واثنت على دور المهرجان الذي تخطى الطابع الفني البحت لياخذ دوراً اساسياً في تقديم الموسيقى الراقية وجعلها متاحة للجميع على اختلاف انتمائتهم. وقالت: “من هنا حرصنا على العمل جاهدين على تطويره سنة بعد سنة وابقائه مجانياً”.

اما المدير الفني للمهرجان الاب توفيق معتوق فأعلن عن برنامج هذه السنة كاشفاً عن اسماء عالمية كعازف البيانو عبد الرحمن الباشا وسداسية اكاديمية سكالادي ميلانو، الذين يشاركون للمرة الاولى في لبنان (بالتعاون مع المركز الثقافي الايطالي)، والاوركسترا الفرنسية Ensemble Correspondances (بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي) ويختتم المهرجان مع السوبرانو اللبنانية العالمية ريما طويل بمشاركة جيف كوهين وكارين باليت. ويتميز “بيروت ترتل” هذه السنة وعلى غرار المهرجانات العالمية بتأسيسه لاوركسترا الحجرة التابعة للمهرجان والتي سترافق عدداً من الحفلات الموسيقية في البرنامج وتركز على المواهب الشابة بهدف تشجيعها ودعمها”.

هنا نعرض لكم البرنامج كاملا

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share