افتتاح قاعة كنيسة القديس ميخائيل في عكار

mjoa Friday December 28, 2012 61

 افتتح راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور ومدير اعمال عصام فارس في لبنان المهندس سجيع عطية، لمناسبة عيد الميلاد المجيد، قاعة كنيسة القديس ميخائيل في بلدة ضهر الليسيني في منطقة الجومة في عكار، والتي تبرع بانشائها نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس.

 

 

وللغاية اقيم احتفال، بدأ بقداس الهي عن صحة فارس وعائلته ترأسه المتروبوليت منصور وعاونه كاهن الرعية الاب طوني الجمال في حضور المهندس عطية والنقيب خالد عبد الجليل ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، ومدير مركز فارس في عكار ناصر بيطار ورئيس البلدية ربيع مكاري وحشد من ابناء البلدة والجوار.

بعد الانجيل المقدس، القى منصور عظة تحدث فيها عن ولادة المسيح التي بشرت بها الملائكة بقولها “المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة”، وان الله اراد هذه الولادة لكي يجعل على هذه الارض سلاما”.

واوضح ان “هذه الذبيحة الالهية هي من اجل صحة وتوفيق والنجاح الدائم لعصام فارس وعائلته الذي كما يقول الكتاب “اعطى العطايا وبدد، فبره يدوم الى الابد”، معتبرا ان “عكار وكل لبنان وجد في عصام فارس “بابا نويل”، يتطلع اين هي الحاجات فيعطي دون تردد”.

بعد ذلك توجه الجميع الى القاعة ايذانا بافتتاحها حيث كان احتفال رحبت خلاله العريفة غادة نعمة بالحضور طالبة الوقوف دقيقة صمت على روح البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم .

بعد ذلك القى المهندس عطية كلمة و اخرى القاها رئيس البلدية الاسبق الياس مكاري.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share