دردشة مع الدكتور جورج تامر في طرابلس

mjoa Friday January 4, 2013 127

في أجواء ميلادية، حول عناوين كنسية كثيرة ومتنوعة، التقى شبان وشاباتمن 9 فروع مع الأخ جورج تامر مساء الخميس 27 كانون الأول في قاعة كنيسة مار يعقوب – كفرحزير، وذلك بحضور الأب توفيق فاضل كاهن الرعيةوالأخ فرح أنطون رئيس مركز طرابلس وعدد من رؤساء الفروع والمرشدين في الفروع.

يندرج هذا اللقاء ضمن لقاءات حرّة يسعى المركز، منذ مدة، إلى إحيائها وهي تهدف أساساً إلى تعميم الهم الكنسي على الشباب، توسيع آفاق العمل الحركي لديهم، وحثّهم على التزام القضايا الكنسية العامة من خلال مواكبتها وتفعيل دور المؤمنين فيها.
بعد افتتاح اللقاء بالصلاة،بحث الشباب مع الاخ جورج في الحدث التاريخي الذي شهدته أنطاكية في الأسابيع الأخيرة. وتمثّل في غياب المثلث الرحمات البطريرك اغناطيوس الرابع وانتخاب المطران يوحنا اليازجي، متروبوليت أوروبا، بطريركاً على أنطاكية.
من أبرز النقاط التي طرحت:
+ أهمية الصلاة الدائمة وضرورة تكثيفها مع ممارسة الصوم في الأزمات الكنسية الكبرى والثقة بأن الله يستجيب عبر فعل روحه القدوس لأدعية محبيه وطلباتهم، فالرب في وسط كنيسته وأبواب الجحيم لن تقوى عليها.
+  أهمية موقع البطريرك في الكنيسة ودوره الأساسي مع المجمع المقدس في وحدتها وقيادتها ونهضتها.
+ كيفية تفاعل المؤمنين ومن ضمنهم المسؤولين الكنسيين والمؤسسات الكنسية وغيرها مع الحدث، وضرورة المراجعة النقدية البناءة لهذا التفاعل من أجل أن يكون التعبير عن هذا الانتماء عام، لائق ومرتب في مناسبات أنطاكية أخرى
وفي القسم الأخير من اللقاء بحث الشباب بعض الأفكار حول الإيمان والعلم ودور العقل والبحث العلمي في تأكيد الحقائق الإيمانية. وقد طرحت مقاربات متنوعة لم يسمح الوقت الضيق بمناقشتها طويلاً فاختتمت الجلسة على أمل العودة إلى هذا الموضوع في لقاءات مقبلة.
ثم شارك الجميع في مائدة ميلادية أعدها الإخوة أعضاء فرع كفرحزير. 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share