إفتتاح أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس في جبيل

mjoa Monday January 21, 2013 48

إفتتحت أبرشية جبيل أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، بصلاة أقيمت في كنيسة سيدة النجاة للروم الارثوذكس رأسها راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون في حضور النائبين سيمون ابي رميا وعباس هاشم ، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط، رئيس جمعية “آنج الاجتماعية” المحامي اسكندر جبران، القيادي في “التيار الوطني الحر” الدكتور ناجي الحايك، كاهن الرعية الاب بولس جبور، عدد من الكهنة والآباء وحشد من المؤمنين.


عون

وألقى المطران عون كلمة وصف فيها هذا اللقاء بالأخوي، مشيرا الى أن هذه المبادرة تعود الى أكثر من ثلاثين عاما، وقال:” قبل هذا التاريخ، الكنيسة التي أسسها الرب يسوع ابتعدت عن بعضها البعض لأسباب بشرية أكثر منها عقائدية أو ايمانية، والسبب يعود لخطيئة الانسان وخطايا المشتركة التي جعلت التباعد يحصل لتصبح كنيسة المسيح الواحدة كنائس، فتألمت الكنيسة لعصور طويلة بسبب انقسامها حيث كان هناك ما يشبه العداوة والانقطاع الى أن حصل اتفاق على أن نلتقي لأن ما يوحدنا هو يسوع المسيح واذا كنا مؤمنون بأن الرب حاضر بيننا، فهذا يكفي لكي نختبر بأننا أخوة في يسوع المسيح ونلتقي معا، عندها تتحقق الوحدة بشكل تدريجي”.

ولفت الى “أنه أصبح هناك انتقال نوعي لفكرة الوحدة واعتراف متبادل من الكنائس كي نعود كلنا الى قلب الله”، مشيرا الى “أن هناك نوعان من أجل إعادة الوحدة الى الكنيسة.الاول ما يعمل عليه قداسة البابا ومعاونيه، والثاني ما يعمل عليه أبناء الكنيسة”.

وأكد “أن وحدة الكنائس لا يعني أن كل الكنائس تختزل بليتورجية واحدة، بل على العكس ستبقى الليتورجية البيزنطية والسريانية المارونية والارمنية واللاتينية والكلدانية”،. داعيا “للصلاة من أجل الوصول الى الوحدة المنشودة”.

وختم معلنا “أن أسبوع الصلاة ينتهي يوم الجمعة المقبل بريسيتال ديني في كنيسة مار جرجس – جبيل”.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share