تعرّف إلى كنيستك

mjoa Monday January 21, 2013 192

صدر عن تعاونيّة النور الأرثوذكسيّة للنشر والتوزيع م.م. و ضمن سلسلة “تعرّف إلى كنيستك” كتاب بجزئين تحت عنوان “الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة”.

  الجزء الأوّل شمل الكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة وكنيسة الهند السريانيّة الأرثوذكسيّة والكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة. . يتألّف هذا الكتاب من 379 صفحة :

والجزء الثاني خُصّص للكنيسة الأرثوذكسيّة القبطيّة وللكنيسة الأرثوذكسيّة الإثيوبيّة. و يتألف من 460 صفحة:

يتناول كل عنوان، تاريخ كلّ كنيسة وتنظيمها وحياتها الليتورجيّة والروحانيّة والرهبانيّة، ولغتها وآدابها والعمل البشاريّ وخدمة الشتات وحركات الشبيبة التابعة لها.

 يُستهلّ الكتاب بمقدّمة قصيرة للأستاذ ريمون رزق يشرح فيها أسباب صدور هذين الكتابين باللغة العربيّة، وأهمّيّتهما بالنسبة إلى القارىء الأرثوذكسيّ ليتعرّف إلى حياة هذه الكنائس الشقيقة ويكتشف ما يربطه بها في التقليد والتاريخ والصلاة، وليتعرّف كذلك إلى بعض وجوهها الكبار الذين أثّروا كثيرًا في بلورة الحياة الروحيّة المسيحيّة، والذين يتشابهون بكبار الآباء والروحيّين في الكنيسة الأرثوذكسيّة.

المؤلّفة هي كريستين شايّو الباحثة السويسريّة التي اهتدت إلى الكنيسة الأرثوذكسيّة. نُشر هذا الكتاب في أجزاء متفرّقة منذ العام 1966 باللغة الإنكليزيّة. بعد استئذان الكاتبة استعان الأستاذ ريمون رزق بالكتب الأصليّة ونقل إلى العربيّة النصوص النهائيّة.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share