رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار كرّم مطران الأرثوذكس مؤكداً التضامن

mjoa Monday February 25, 2013 49

أقام رئيس دائرة اﻷوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة لقاء تكريميا على شرف المتروبوليت باسيليوس منصور مطران عكار للروم الارثوذكس في “قاعة السلسبيل” في بلدة كوشة، شارك فيها الى المطران منصور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا والمونسنيور الياس جرجس وناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس وخالد طه منسق تيار “المستقبل” وقيادات امنية وعسكرية ورؤساء بلديات ومختارين ورجال دين وجمع من ابناء عكار.

بعد النشيد الوطني كلمة تعريف للزميل منذر المرعبي ثم كلمة للشيخ مالك جديدة الذي قال: “ان لبنان امانة في اعناق العقلاء وسيبقى واحة اﻷمن واﻷمان، وسنبقى نرفع معا راية المحبة والسلام. لكل السياسيين نقول ان اتقوا الله في هذا البلد وسنبقى ندعو الى السلام والمحبة، وسنبقى يدا في يد لخدمة البلاد ونجتمع دائما على فعل الخير”.

واثنى جديدة على عطاءات المطران منصور في كل المجاﻻت مجدداً تأكيد “التعاون لخير عكار وناسها وخير لبنان”.

واعتبر مفتي عكار الشيخ زيد زكريا “انها ساعة طيبة ومباركة ونحن في هذا اللقاء المحب”، شاكرا للشيخ جديدة مبادرته وللمطران منصور محبته وقال: “ان هذا اللقاء يعبر تعبيرا خالصا عن حقيقة هذه المنطقة وابنائها اﻻعزاء بايمانهم وبعيشهم الوطني الواحد. نحن مع الكلام الحسن ومع اﻷمن والقضاء العادل نجنب البلاد الفتن والمؤامرات. وليعلم الجميع ان عكار العلم والمحبة والتدين والعيش المشترك ستبقى امينة على رسالتها ونموذجيتها في العيش الواحد، منوها بـ”الدور الكبير الذي يؤديه المطران منصور بمحبته وايمانه”.

ثم القى المطران منصور كلمة شكر فيها للشيخ جديدة هذه المبادرة كما شكر للمفتي زكريا عاطفته وقال: “ان هذا اللقاء الطيب مع اهل اعزاء هو امر يسعدنا جميعا”، واكد “ان عكار كانت وستبقى مؤمنة بالعيش المشترك بين ابنائها، وان رسالة رجال الدين كانت وستبقى الكلمة التي تعبر عن المحبة والمؤمنة بالسلام الحقيقي بين الناس تؤلف بين قلوبهم”.

والقى رئيس اتحاد بلديات نهر الاسطوان احمد الشيخ كلمة اشاد فيها بالمطران منصور وشكر للشيخ جديدة “مبادرته التي اتاحت فرصة عقد هذا اللقاء الروحي المحبب على قلوب جميع العكاريين”.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share