عيد الأم في رعية بلدة كفتون

mjoa Monday April 1, 2013 58

في زمن أصبح دور الأمومة يتطلب جهداً وتعباً كبيرين، وبما ان للأم التأثير المباشر في تشكل البيت العائلي والمجتمع وحتى الايمان والكنيسة، أقامت رعية القديس فوقا في بلدة كفتون أسبوعاً من النشاطات تكريماً للأم وتذكيراً بدورها الريادي في الكنيسة والمجتمع.

 انطلق الاسبوع بغداء أحد مرفع الجبن الذي نظمته لجنة السيدات للاحتقال بعيد الأم ولدعم العمل الاجتماعي الذي تقوم به اللجنة المذكورة. وفي يوم عيد الأم، الخميس ٢١ آذار غصّت كنيسة القديس فوقا وقاعتها بعشرات الامهات اللواتي أتين من قرى حامات وكفرحاتا وبتعبورهللمشاركة بالعيد. خدم صلاة النوم الكبرى قدس الاب بسام ناصيف مع جوقة معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند. بعد الصلاة كان لقدس الاب منيف حمصي كاهن دير سيدة كفتون حديثاً شيقاً حول دور الأم في العائلة وتربيتها لأولادها، وكيف أن الأم المؤمنة الفاضلة تجعل من الوطن بلدا سلاميا. بعد الحديث، تحلق المؤمنون في قاعة الكنيسة حول كهنتهم  .لتناول ضيافة العيد، وكانت مناسبة لقاء فريدة جمعت سيّدات القرى المجاورة في جوّ من الشركة المسيحية وفرح اللقاء.

 أما في يوم أحد الأرثوذكسية، فقدّمت أسرة الطفولة مسرحية وأغنية من وحي عيد الأم. نتمنى لكل الأمّهات عيدًا مباركًا مليئًا بالنعمة والقداسة والعافيّة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share