عيد البشارة فـي بـرج حـمـّود وفي بطشيه بحضور سيادة المطران جورج خضر

mjoa Monday April 1, 2013 57

في كنيسـة سيـدة البشـارة فـي بـرج حـمـّود، مسـاء الأحـد في ٢٤ آذار، عشية العيد أقام سيادة راعي الأبرشية المطران جاورجيوس صلاة الغروب في كنيسة سيدة البشارة في برج حمّود يعاونه كاهن الرعية الأب غسّان سلّوم بحضور حشد من أبناء الرعية. كانت مناسبة للاحتفال بالذكرى الخمسين لبناء الكنيسة التي شُيّدت سنة ١٩٦٣ على أرض قدّمها جورج وديع دبّاس.

 في بطشيه ترأس سيادته قداس العيد في كنيسة سيدة البشارة في بطشيه يعاونه كاهن الرعية الأب ميشال نفّاع بحضور المؤمنين من بطشيه والجوار. خلال القداس تمّت رسامة الشماس سليمان حدّاد كاهنًا  الكاهن الجديد من ابناء كفرمتى وُلد فيها سنة ١٩٧٠ وهو متزوج وله ابن وابنة.

  قال سيادته في العظة: أخي الخوري سليمان، اذكر الكتاب العزيز في ما قاله ان المسيح ذبيح قبل إنشاء العالم. تحقق ذبحه على الخشبة. أنت ذبيح. كل كاهن ذبيح. كل منّا ذبيح لأننا لله في المسيح يسوع.

  تترك كل اهتمام بشؤون الأرض. ليس لك من الآن علاقة بها. أرضُك السماء، تتبع الفلاح الأعظم ربنا يسوع المسيح، وتقود الناس اليه. لا ترضي أحدًا في الرعية. أنت تتبع المسيح فقط. هدفك ان تجعل الناس يتبعون ربك. لا تطلب مرة ان يتبعوك او يحبوك. .. إيّاك ان تذكّر أحدًا بأن يكون كريمًا معك. تذكّره بأن يكون كريمًا مع الفقراء بالدرجة الأولى. لا تطلب شيئا لنفسك.  أنت تراب مثلي. لستَ عظيما بذاتك، انت عظيم بهذا الذي عظّمك بدرجة الكهنوت. ما معنى الكهنوت؟ هناك ذبيحة واحدة قُدّمت مرة واحدة على الصليب. ما نسميه ذبيحة في القداس هو تجديد لهذه الذبيحة التي رفعت مرة واحدة على الخشبة. اذا أحببنا ان نبقى في الجلجلة يرفعنا هو اليه بالقيامة. هذه هي القيامة الوحيدة.

 تعال الى هؤلاء الإخوة الذين سُلّمت. تذكّرهم بأنهم أحباء يسوع. هم من عائلة الآب فقط. كرامة الانسان عندما يصير حبيبا للمسيح بنعمة المعمودية. ذكّرهم بأنهم كانوا لا شيء قبل المعمودية. صاروا شيئا كبيرا الآن لأنهم ماتوا مع المسيح إذ أماتوا الخطيئة وقاموا مع المسيح بالرجاء.

 أذكّرك بأن كلاّ منا نحن المسؤولين يدرس كل يوم. تدرس كل يوم كتاب الله طوال حياتك. تتمعن به، تتأمل به، تدرسه باجتماعك مع اللاهوتيين لكي تغذي شعبك بالكلمة. اذهب على هذه البركة. يكمّلك السيد بما تحتاج اليه. افهم انه كل شيء. تأتي بالناس اليه أحباء له. تضعهم فيحضنه. تقول له: هؤلاء اولادك. كلفتني بهم، اعمل ما أقدر عليه. سأحاول بجهد كبير. اذا رضي عنك المسيح تصبح كاهنا.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share