طعام الصوم

mjoa Monday April 22, 2013 213

دخل أناس على أحد الآباء سائلينه: ماذا يُسمَح أن نأكل خلال الصوم، وماذا لا يُسمح؟ فعلِم الأب انهم يقصُرون اهتمامهم على أنواع الطعام الصيامي فقط دون الاهتمام بهدف الصوم الذي يتخطّى الطعام الصياميّ الى روح الصوم.  فأجابهم بهذا: تنصح الكنيسة في هذا الموسم بتناول بثلاثة أنواع من الطعام، وهذه المأكولات يذكُرها الرب يسوع في إنجيله. هذه المأكولات تناسب موسمنا اليوم كما تناسب كل مواسم حياتنا وهي التالية:

    قال الرب: “ليس بالخبز وحده يحيا الانسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله”. النوع الأول من الطعام هو كل كلمة تخرج من فم الله. ونحن نعلم أن كل كلمة خرجت من فم الله قد دُوّنت في الكتاب المقدس. لذلك نحن نتناول ما في الكتاب طعاما لنا.

    قال الرب: “طعامي أن أَعمل مشيئة الذي أَرسلَني”.  النوع الثاني من الطعام أكلهُ يسوع وعلّمنا أن نأكله نحن الذين باسمه نُدعى، وهو أن نعمل مشيئة الله الآب حتى تكون مشيئته “كما في السماء كذلك على الأرض”. هذا الطعام اذًا هو تنفيذ ما قرأناه في كتاب الله.

    قال الرب: “إن جسدي مأكل حق، ودمي مشرب حق”. النوع الثالث من الطعام هو اذًا مجيئُنا معا عائلة واحدة مؤمنة حتى نتناول ذاك الذي قرأنا عنه في كتابه وحاولنا جاهدين أن نصنع مشيئته.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share