منصور وضع حجر الأساس في رحبة للمدرسة الوطنية الأرثوذكسية

mjoa Tuesday May 14, 2013 52

وضع راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور حجر الاساس للمدرسة الوطنية الارثوذكسية فرع رحبة – القسم الانكليزي، خلال احتفال اقيم للمناسبة وحضره النائب

نضال طعمة، الشيخ خالد اسماعيل ممثلا مفتي عكار، امام مسجد رحبة الشيخ هيثم الرفاعي، كاهن الرعية الاب جان رزق، نقيب المعلمين نعمة محفوض، ورئيس البلدية بالتكليف جان فياض وجمع من ابناء البلدة.

بداية النشيد الوطني ثم ترحيب من عريف الاحتفال جورج رزق فكلمة المتبرع بالارض والبناء فادي بربر الذي تحدث عن الدوافع لهذا المشروع االتربوي.

ثم القى المتروبوليت منصور كلمة بارك فيها المناسبة، داعيا الى بناء بيوت العلم والعبادة على حد سواء.

واوضح ان فكرة بناء المدرسة في رحبة اطلقها راعي الابرشية السابق المثلث الرحمات المطران بولس بندلي، الذي نقل المشروع من رحبة الى الشيخ طابا لعدم توافر مساحة الارض اللازمة للبناء، وانشأت المدرسة الوطنية الارثوذكسية هذا المشروع الناجح والذي استفادت منه كل عكار باطيافها من دون أي تمييز. ويأتي مشروعنا الان ليشكل مقرا آمنا وملاذا طيبا لكل طالب علم وهذا شيء نريده من الجميع”.

وطالب منصور ابناء رحبة بتأمين ارض كافية لتنفيذ الخطة التربوية بانشاء مجمع تربوي في رحبة لا تنحصر خدماته على رحبة فقط بل تطال الجوار ايضا، مشيرا الى ان البناء الحالي يستوعب 300 تلميذ فقط وان هناك حاجة الى مساحة 8 دونمات لتنفيذ المشروع كاملا.

وحض المطران على التكاتف والتعالي عن التفرقة والى تغليب المصلحة العامة عن كل ما عداها، لأن ذلك يسمح بانجاز، ليس مجمعا تربويا فحسب، بل مشاريع حيوية ومهمة جدا تحتاجها المنطقة.

بعد ذلك جرى تبادل الدروع التذكارية ووضع حجر الاساس كما كانت جولة على مبنى المدرسة الذي هو قيد الانشاء حاليا.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share