سيادة المتروبوليت جورج خضر يدشن قاعة كنيسة مار الياس في دير قوبل‏

mjoa Monday June 3, 2013 55

deyr.koubelدشّن راعي أبرشية جبل لبنان للروم الارثوذكس المطران جورج خضر القاعة الجديدة لكنيسة مار الياس دير قوبل (عاليه)، وترأس قداس أحد المخلّع، يعاونه كاهن الرعية الخوري الياس كرم ورئيس الشمامسة جورج شلهوب بمشاركة المتقدم في الكهنة الأب هايك من الكنيسة الفنلندية الارثوذكسية، في حضور حشد من ابناء الرعية.

 

 

 

بعد القداس بارك خضر القاعة الجديدة، وقدم أيقونات تقديراً لأعضاء في مجلس الرعية، وأزاح الستارة عن لوحة تذكارية بمشاركة عدد من فاعليات البلدة وعائلاتها الدرزية وفي مقدمهم الوزير السابق سامي يونس والمدير العام السابق لوزارة المهجرين هشام ناصر الدين ورئيس المجلس البلدي وضاح ناصر الدين وأعضاء المجلس.

وكان خضر قد رعى العشاء السنوي لرعية الشويفات الارثوذكسية، في حضور جمع من الفاعليات والشخصيات السياسية والديبلوماسية والعسكرية ورئيس البلدية ملحم السوقي وأعضاء من المجلس المذهبي الدرزي وهيئات من المجتمع المدني. وتلا جاد حيدر القرار الصادر عن البلدية بإطلاق اسم المطران خضر على شارع في منطقة العمروسية – ضهور الشويفات، والذي سيدشن برعاية النائب طلال أرسلان مساء الجمعة 5 تموز المقبل، عشية بلوغه التسعين، وألقى الأب كرم كلمة أكد فيها “ان الكنيسة الارثوذكسية لم تكن يوماً إلا كنيسة التوحد وليست كنيسة التفرقة”، وأشاد بدور النائبين وليد جنبلاط وارسلان في دعم مشاريع الرعية.

ثم ألقى المطران خضر كلمة أبرز ما فيها: “(…) نحس دائماً إذا التقينا وتعايشنا أننا أمّة واحدة في هذا البلد وأننا نريد أن نبقى وطناً واحداً، على أن نسعى إلى دعم الوحدة الوطنية بيننا في مشاركة صادقة، وإلى رفع شأن لبنان في هذا المشرق (…)”.

بعد ذلك قدّم اليه رئيس البلدية نسخة من القرار.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share