الثانوية الارثوذكسية في الميناء كرمت المربي الراحل إيلي الحاج عبيد

mjoa Saturday July 6, 2013 58

takrim Elie Hajj Obeidكرمت الثانوية الوطنية الأرثوذكسية – مار إلياس في الميناء – طرابلس المربي الراحل ايلي الحاج عبيد، في احتفال اقيم برعاية متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران أفرام كرياكوس، لمناسبة مرور ثلاثة أشهر على وفاته، في “قاعة المطران الياس قربان”، في حضور النائب نضال طعمة، الارشمندريت يوحنا بطش ممثلا المطران كرياكوس، مدير الثانوية الوطنية الأرثوذكسية جهاد حيدر، مدير ثانوية سيدة البلمند عطية موسى، مديرة “واحة الفرح” لولو رويهب ومدير ثانوية سيدة بكفتين بشارة حبيب اضافة الى عائلة الفقيد وحشد من أساتذة الثانوية وطلاب.

 

 

 

استهل الحفل بصلاة، ثم كلمة ترحيب وتعريف من غسان أنطون. ثم ألقى شفيق حيدر كلمة تحدث فيها عن ايلي الحاج عبيد المعلم، ومما قاله: “خاطبت القلوب أولا ومنها بلغت إلى العقول… زاملتنا ولم يشعر واحد بأذى أتاه منك”.

كما كانت كلمة للدكتور جان توما تحدث خلالها ادبيا عن المكرم شارحا تسع خواطر كان قد كتبها الراحل قبل وفاته.

وفي الختام، ألقى كلمة الثانوية مديرها فشدد على أن “المدرسة تفتخر الآن إذ الفقيد كان معلما فيها وركنا من أركانها”، قائلا: “ايلي لا يحب التكريم، لا يحب ان يكون محور الاهتمام ومركز الاضواء فهو المتواضع والمتفاني في عمله يقتدي بيوحنا المعمدان: يتوارى، يحتجب، لا يريد ان يظهر هو بل المدرسة التي يعمل فيها، اذ يعتبر ان وجوده فيها فخر له”.

وختم حيدر: “لذلك، فإن المدرسة، واعترافا منها بدور ايلي وإظهارا لامتنانها له قررت تقديم منحة سنوية لأحد المتفوقين باللغة العربية في السنة السنوية الثانية بفروعها المختلفة وهي عبارة عن منحة 100% للدراسة في السنة السنوية الثالثة وقد نالت المنحة هذه السنة الطالبة ستيفاني انطوان عيسى”.

تخلل الحفل عرض فيلم تضمن شهادات من زملاء الراحل وكذلك مجموعة من طلابه.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share