طلائع النور:”نحن والآخر” مخيّم صيفي مميّز

mjoa Wednesday July 10, 2013 88

افتتحت النشاطات الصّيفيّة لمركز طرابلس بمخيّم أسرة طلائع النور وذلك من 5 تموز إلى 8 منه في مركز المؤتمرات – بشمزين. شارك في المخيّم شبيبة من الفروع الآتية : الميناء ( 29 )، السّامريّة( 8)، بطرام (5)، بصرما ( 2 )، ددّه ( 19 )، شكا ( 2 )، قلحات ( 3 )، كفرعقا ( 13 )، كفرحزير ( 7 )، كوسبا ( 5 )، كما شارك شخصان من رعيّة كفرقاهل. رافقهم 20 مسؤولا واهتمّ بتأمين راحتهم 15 شابًّا وشابّة.

كان موضوع المخيّم بعنوان ” نحن والآخر ” وقد ناقشه المشاركون ضمن 3 مواضيع:
– نحن والآخر (إضغط هنا للحصول على الموضوع pdf)
– أنجيل الدينونة (إضغط هنا للحصول على الموضوع pdf)
– الخدمة الإجتماعية في الحركة (مرفق pdf عن أناس لمعوا في مجال الخدمة / لمشاهدة الفيديو الذي تمّ أعداده إضغط هنا)
وتعلّموا نشيد الخدمة، وقضوا نهارًا كاملا في نادي شبيبة حامات حيث حضّروا أشغالا يدويّة ( تزيين أقلام، أغطية، صلبان صوفيّة، سكوبيدو، رسم على الزجاج، بالونات من الطحين، أساور من الخرز ) بمساعدة الأخوة المسؤولين ( من المخيّم وخارجه )، كما وزاروا دير القديس سمعان العمودي ودير سيّدة النوريّة في حامات ورفعوا الصّلوات.

تميز المخيم بنشطاته المتنوعة لم تخلُ من الإفادة: رقص، ألعاب حماسيّة،سهرات ترفيهيّة أدخلت البهجة إلى قلوبهم.
لم يبق موضوع المخيّم مجرّد نظريّات بل طبّقه الإخوة عن قناعة وايمان منهم بأن ايماننا يترجم بأعمالٍ ويتجسّد بعلاقتنا بكلّ إنسان خاصّة بإخوة يسوع الذي حدّثنا عنهم بذاته في انجيل الدّينونة والذي ناقشه الشبيبة في الموضوع الثاني.

وكانت الخطة أن يبيع الشبيبة الأعمال التي حضّروها في فقرة الأشغال اليدويّة ليجنوا المال بغية تقديم المبلغ إلى إخوة يستفيدون منها، لذلك انطلق المشاركون بفرق مع مسؤوليهم إلى قريتي بشمزين وكفرحزير فدخلوا البيوت وشرحوا هدفهم وباعوا أشغالهم، وهنا لا بدّ من شكر كاهني القريتين الأب أثناسيوس بركات – بشمزين والأب توفيق فاضل – كفرحزير اللذين دعما النشاط وباركاه، كما نخصّ بالشكر أبناء البلدتين على عطائهم واستقبالهم لنا. وفي اليوم التالي استقبل المشاركون مسؤولة الخدمة في فرع كفرحزير الأخت سلوى الشماس التي شرحت لهم أهداف الخدمة الاجتاعية وما على الخادم أن يتحلى به من صفات،ثمّ قدّموا لها المبلغ الذي جنوه من عملهم (ل.ل. 000 425 ) لدعم الخدمة الاجتماعيّة في الفرع كما أرسل مبلغ وقدره (ل.ل. 000 400 ) إلى فرع بشمزين عبر الأب أثناسيوس ليكون المجموع 825000 ل.ل

وسيتابع المشاركون العمل على مضمون المخيّم في فروعهم على أن تعرض نتائج الأعمال في لقاء آخر على صعيد المركز إن شاء الله.
وفي الختام نشكر الله ونسأله أن يبارك الشبيبة لتظلّ شعلة النور التي تعهّدوا على حملها مضيئة لتنيرهم وتنير كثيرين.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share