المركز الرّعائي للتراث الآبائي: مخيّم فرقة القدّيس أفرام السرياني في بسكنتا

mjoa Monday September 2, 2013 115

1مخيّم بسكنتا 22-25 أب 2013
أقامت فرقة القدّيس أفرام السرياني المنبثقة من المركز الرّعائي للتراث الآبائي في أبرشيّة طرابلس والكورة وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس ببركة راعي الأبرشيّة المتروبوليت  أفرام (كرياكوس)، مخيّمها الثاني في بلدة بسكنتا المتنيّة في جبل لبنان من مساء الخميس في 22 حتى الأحد 25 آب 2013  . هدف المخيّم تفعيل العمل الرعائي والبشاري لرعيّة بسكنتا الأرثوذكسيّة!

 

 

 

 

 

 

2تضمّن المخيّم عدّة نشاطات روحية، بشاريّة، وترفيهيّة، حيث أُقيم قدّاس إلهيّ بمناسبة وداع  عيد رقاد السّيدة في كنيسة رقاد والدة الإله– بسكنتا- وذلك يوم الجمعة في 23 آب 2013 حيث كان مركز الإقامة، شارك فيه بالإضافة للقيّيمين على المخيّم عدد من أبناء الرّعية! هذا بالإضافة إلى عدّة مواضيع هامّة طُرحت كـــ :

• ” شخصيّة داود النبي” مع قدس الأب منيف (حمصي).
• عرض كتاب “الإنسان بلا قناع” مع قدس الأب منيف (حمصي).
• ” حياة الراهب في الدّير وكيف يعيش الإنسان كراهب في العالم” مع المتوحّد غريغوريوس (اسطفان).
• “تفسير الكتاب المقدّس في المجتمع العقلاني” مع قدس الأب بسّام (ناصيف).
• ” المسيحي في العالم ” مع رئيس دير الملاك ميخائيل قدس الأرشمندريت يوحنّا (شاهين).3

هذا بالإضافة إلى اجتماع موسّع مع الشبيبة مع قدس الأب أثناسيوس (شهوان) حيث تكلّم عن “الرّجاء المسيحي”.
و اجتماع آخر أقامته الفرقة للطفولة.

ختام المخيّم كان بالمشاركة بالقدّاس الإلهي في دير الملاك ميخائيل – نهر بسكنتا وذلك يوم الأحد في 25 آب 2013، وغذاء جمع الكلّ في مطعم شوار الجريد – باكيش.

4كما أن أعضاء الفرقة يشكرون راعي كنيسة بسكنتا الأرثوذكسيّة قدس الأب نيقولا (أبوحيدر)، رئيس وأعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسية في بسكنتا، أبناء الرّعيّة ومجلس رعيّتها على المحبّة الواسعة التي أدفقوها على إنجاح هذا المخيّم ألا سدّد الله خُطاكم ! أماالشكر الأخير فهو لله الحكيم والخالق وحدهُ، آمين!5

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share