ضهور الشوير استقبلت ذخائر القديس جاورجيوس كارسيليذس بمسيرة وقداس ترأسه كيال

mjoa Friday September 27, 2013 40

استقبلت ضهور الشوير ذخائر القديس جاورجيوس كارسيليذس العجائبي بمسيرة حاشدة انطلقت من ساحة البلدة وصولا الى دير مار الياس، بمشاركة رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة حبيب مجاعص واعضاء المجلس البلدي، رئيس دير مار الياس شويا البطريركي المطران قسطنطين كيال وكهنة وفاعليات البلدة والاهالي. وقد ترافقت المسيرة مع معزوفات لموسيقى “الشوير العز” ومواكبة “كشاف التربية الوطنية – فوج الشوير الاول”.

وترأس كيال قداسا احتفاليا بالمناسبة، في حضور سفيرة اليونان كاثرين بورا وقائمقام المتن مارلن الحداد ورئيس بلدية الشوير – عين السنديانة، قال فيه: “نتبارك اليوم بوجود ذخائر أبينا البار جيوارجيوس كارسليذيس العجائبي الآتي من بلاد اليونان وهو يعلمنا بدوره أن الصبر أساس في حياة المؤمن، وبدونه لا نبلغ قداسة القديس جيوارجيوس ولا نصل إلى رقيه أو نموه الروحاني”.

اضاف: “لقد كان هذا القديس العجائبي إنسانا عاديا، عاش ببساطة الإنجيل وطاعته، أعطى حياته كلها ليسوع، ولم يحتفظ بشيء لنفسه، علمنا بسيرته كيف نحارب الخطيئة، وكيف نمتنع عن الشر، كان ضابطا جسده ومطوعا كل ميل فيه لفكر المسيح. لم يكن يسوع بالنسبة إلى أبينا البار اسما على بطاقة يحملها كما هي حال أكثر المسيحيين اليوم، بل كان منغرسا في قلبه صليبا محييا. كان هذا البار رجلا يحمل الروح في كيانه”.

وختم: “في هذه الأيام الصعبة التي تمر بها بلادنا ومنطقتنا يأتي القديس جاورجيوس كارسليذيس ليثبت إيماننا وعزمنا ويشددنا، مرددا مع يسوع لا تخافوا فقد غلبت العالم. ألا أنار الرب يسوع قلوبنا لنهتدي بهديه ونسلك بحسب رضاه ونتمم مشيئته مقتدين بقديسه العظيم في الأبرار جيوارجيوس العجائبي”.

يشار الى أن الذخائر ستبقى لغاية 29 الحالي في دير مار الياس للتبرك والصلاة، والزيارات يوميا من الثامنة صباحا ولغاية الثامنة مساء.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share