خبر حركي 15/2013

mjoa Wednesday October 30, 2013 89

بدعوة من الامين العام انعقد، مساء أمس الاثنين، اجتماع استشاري ضمّ الأمناء العامين السابقين ريمون رزق، شفيق حيدر، طوني خوري وابراهيم رزق. وبعد أن عرض الأخ رينه توجّهات العمل في الأمانة العامة الجديدة وبعض المهمات المستحدثة أبدى كلّ من المشاركين رأيه بالأوضاع الحركية والكنسية اليوم والأولويات التي يراها في ضوئها. من الأولويات التي أُجمع عليها ضرورة تكثيف التربية على قراءة الكتاب المقدّس ومحورية القداس الالهي وامتداداتهما في حياتنا، وعلى أن الصفة الحركية مسؤولية شخصية، وعلى تواري شخص المرشد والابتعاد عن شخصنة الأمور في العمل الحركيّ، وتفعيل دور الأجيال الشابة في الحركة وتحفيزها على  ابتداع أطر شهادية جديدة، وكذلك أهميّة تقييم توجّهات الحركة الرعائية وخبرة مجالس الرعايا والهيئات التي سبق للحركة ان شاركت في تأسيسها لبلورة رؤى مستقبلية حولها.

ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر عقد اللقاء التقييمي السنوي لمركز دمشق الجمعة 25/10/2013 في قاعة كنيسة الصليب المقدس، بحضور سيادة متروبوليت المانيا اسحق بركات وعدد من الآباء. كما كانت مشاركة لسيادة الأسقف موسى الخوري. افتتح الأخ سابا حجازي رئيس المركز اللقاء بكلمة ركّز فيها على أن التقييم هو من أجل التقويم وليس التجريح، هو من أجل البنيان لا الهدم ومن أجل المحبة وليس الحقد. وكانت لسيادة المتروبوليت اسحق بركات مداخلة دعا فيها الأخوة الى مزيد من التنظيم وتكثيف العلاقة مع الرعاة. وقد تضمّن، اللقاء عرض واستيضاحات واقتراح خاصة بعمل الأسر والأنشطة وأختتم بصلاة للأخوة راجين فيها الله أن يكلل عملهم في السنة المقبلة بالنجاح بحلول الروح بين طياته.  تدعو الأمانة العامة إلى إعلام جميع الأخوة عن “الخبر الحركي”.

    ندعوكم الى اعلام جميع الأخوة عن “الخبر الحركي”، حيث يمكن لمن يشاء أن يستلم “الخبر” أن يرسل عنوانه الالكترونيّ الى مسؤولة الاعلام الالكترونيّ والتواصليّ في الأمانة العامة الأخت نانسي نجار حيدر على العنوان التالي:  nancygn@hotmail.com     على أن يحدّد  الموضوع : خبر حركيّ      

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share