فرع بطرّام: الاحتفال السنوي بدرجات أسرة الطفولة

mjoa Saturday November 23, 2013 82

أقامت أسرة الطفولة في فرع بطرام التابع لمركز طرابلس مساء الخميس الواقع في 21/ 11 / 2013 إحتفال الدرجات السّنوي ” أزاهير يسوع” ” أخوة الفادي ” و ” رسل الفادي” و ذلك في كنيسة القديسين قزما و دميانوس- بطرام بحضور كاهن الرعية قدس الأب يوحنا ساعود الذي أقام صلاة الغروب وشارك فيها الأولاد و قادتهم و ذويهم ورئيس المجلس البلدي المحامي كمال أديب سالم والأخوة الحركيين .

darajet toufpule_2013 2 darajet toufpule_2013 1

و قد تليت خلال الصّلاة الطلبات السلامية طلبات خاصة من تأليف الأخ كوستي بندلي أطال الله بعمره :” من أجل الأطفال والفتيان والفتيات الذين يتقدمون اليوم لنيل درجات “أزاهير يسوع”، “أخوة الفادي” و”رسل الفادي”، من الرب نطلب.
• من أجل ان يكون الوعد الذي يؤدّونه اليوم أمام الجماعة محطة نيّرة في نموّهم إليك وسيرهم على دربك، من الرب نطلب.
• من أجل أن يُحفظ وعدهم راسخاً وأن يأتي بثمار كثيرة تُنعِش حياتهم وحياة من حولهم، من الرب نطلب.
• من أجل والديهم الذين على وجوههم أولاً أبصروا نورك وفي حنانهم أولاً لمسوا محبتك والذين، بانتدابٍ منك، رَعَوا نموَّهم خطوة خطوة، حتى وصلوا إلى ما هم عليه، من الرب نطلب.
• من أجل مرشديهم ومرشداتهم الذين تطوَّعوا ليقدِّموا لهم، باسمك، العطف والتعليم والقوة، وسهروا على تأهيلهم إلى وعدهم اليوم، من الرب نطلب “.
وبعد الصّلاة كانت كلمة لرئيسة الفرع الأخت ميرنا عبّود دعت فيها الأطفال إلى التمثّل بوالدة الإله، وقد كان عيد دخولها إلى الهيكل في اليوم ذاته من الاحتفال، أي إلى سماع كلمة الله وحفظها والعمل بها، كما دعتهم إلى التمثل بالرّسل الذين حفظوا الكلمة الإلهيّة وبشروا بها المسكونة، وأن يرافقهم الربّ يسوع في حياتهم ويحميهم.

darajet toufpule_2013 2 darajet toufpule_2013 1
darajet toufpule_2013 1

بعد ذلك تمّ تقدم الأولاد لنيل درجاتهم بعد الإجابة على أسئلة المرشدين والقسم أمام أيقونة السيد المسيح. تلا ذلك قطع قالب حلوى بالمناسبة بمباركة الأب يوحنا.
مع التذكير بأسماء الأولاد والدرجات التي نالوها وهم على التوالي :
درجة أخوة الفادي: أنجي خير – مارلا خوري – وسام الخوري – سافيو مالك – ميراي نقولا – ريتا اللقيس.
درجة رسل الفادي: مايا اندراوس – جاين مالك – جينيفر اللقيس – مايا طنوس – يارا الخوري.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share