بلدية اميون تستنكر خطف المطرانين والراهبات

mjoa Monday December 23, 2013 59

IMG 6022رفعت بلدية اميون لافتات منددة بعملية اختطاف المطرانين بولس اليازجي ويوحنا ابراهيم وراهبات دير مارتقلا في معلولا والكهنة واليتامى، تزامنا مع عيدي الميلاد وراس السنة. وذلك للمطالبة باطلاق سراحهم وعودتهم الى الخدمة الانسانية والرعائية التي التزموا بها.

 

 

 

 

 

 

IMG 6016واشار رئيس بلدية اميون غسان كرم الى ان الغاية من وضع اللافتات “التعبير عما يختلج في نفوس ابناء المنطقة من شعور بفقدان السلام في زمن الميلاد الذي من المفترض ان يستقبله الجميع بالمحبة والسلام.”

ووجه كرم صرخة للضمير الانساني للعمل لاطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين، لاسيما راهبات دير معلولا الذين استضافوا اهالي الكورة فترة تهجيرهم من لبنان ابان الحرب وفتحوا لهم قلوبهم وابواب الدير. واعتبر ان هذه الوقفة معهم والى جانبهم هي بمثابة رد بعض من الجميل تجاه ما قدموه من خير ومحبة.

IMG 5979

 

 

 

واسف من ردود الفعل الدولية والكنسية الخجولة تجاه عمليات الخطف والتي لم تكن على المستوى المطلوب لمواجهة هذه الازمة.

IMG 5997واذ تمنى ان تسود المحبة قلوب الجميع لاسيما الخاطفين اعلن ان ابناء الكورة هم ضد اقتحام السفارات والاساءة لاي انسان الى اي دين او جهة انتمى. وما هذه اللفتة برفع اللافتات الا لرفع الصوت وهي من باب التصرف السلمي. واكد الالتزام بما يصدر عن بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا اليازجي. وشدد ان ” كل ما نقوم به هو من اجل البقاء والحفاظ على ما تبقى من مسيحيين في هذا الشرق.”

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share