سيادة المطران جورج خضر في رعايا النقّاش، الضبية، عوكر وذوق الخراب

mjoa Monday December 23, 2013 50

ترأس سيادة راعي أبرشيّة جبل لبنان المطران جاورجيوس صلاة الغروب مساء السبت الواقع فيه ٧ كانون الأول ٢٠١٣ حيث احتُفل بتدشين قاعة عصام فارس وبانتقال الرعيّة إلى المجمّع الكنسي الجديد.

بعد الصلاة رحبّ الأب سمعان كاهن الرعيّة بالحضور وقدم عرضًا سريعًا لتاريخ تأسيس الرعيّة منذ تشرين الثاني ٢٠٠٣ وحتى الانتقال إلى المبنى الجديد، شكر خلاله كل الذين ساهموا خلال هذه السنوات بالعمل على هذا المجمّع الذي أُنجز منه ست طبقات تتضمن ٣ مواقف، وقاعتين مع توابعهما (مطبخ كبير وحمامات)، ومنزل للكاهن، ومكاتب للرعية وللجوقة، ومركز لفرع حركة الشبيبة الأرثوذكسية من خمس قاعات اجتماع ومكتبة، ومستودع كبير، وحديقة للمشروع سيصار إلى إنشاء ملاعب رياضية فيها في المستقبل.

كما شكر الأب سمعان دولة الرئيس عصام فارس، مُمثلاً بالعميد وليم مجلي، على تقدمته حيث إن “قاعة عصام فارس” تستقبل حاليًا الكنيسة حتى انجاز كنيسة المشروع. كما كانت كلمة للعميد وليم مجلي أكد فيها أن دعم الرئيس فارس لهذه المشارع نابع من إيمانه الذي كان دائمًا يقود إلى التلاقي والتواصل مع الآخر. وفي كلمة الختام أكدّ سيادة المطران في كلمته على أنه باطلاً تُبنى دُور العبادة إذا لم نعمل أولاً على بناء كل إنسان كنيسة، وعلى أنّ الإيمان الحار والمحبّة الملتهبة وحدهما قادران على البناء.

في الختام دُعي الجميع إلى كوكتيل الاحتفال في صالون الكنيسة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share