دورة “منهجيّة ناشطة” لقادة الطفولة في مركز جبل لبنان

mjoa Friday January 17, 2014 114

mahajyye nachta4أقام مركز جبل لبنان دورة منهجيّة ناشطة لتدريب قادة الطفولة، وذلك أيام الجمعة، السبت والأحد  3، 4 و5 كانون الثاني ٢٠١٤ في كنيسة سيدة البشارة عين الجديدة. شارك في الدورة فروع عين الجديدة، بحمدون الضيعة، عاليه وفرن الشباك.

 

 

 

 

 

بدايةً صلاة ثم ألعاب تعارف. بعدها تنفيذ كامل فقرات البرنامج:

مراحل المنهجيّة الناشطة وهي: الإستكشاف – التعليم – الإستيعاب – التحول

خصائص الأعمار

mahajyye nachta2

mahajyye nachta1

 

 

 

 

 

 

 

إستكمل المشاركون الدورة حيث لعبوا لعبة كبيرة مستعملين الرسومات على الحائط في جو من الترفيه. وغاية اللعبة تدريب القادة على تربية الأولاد  تربية مسيحية وليس فقط التعليم الديني، كي يصبح الأولاد شاهدين للمسح ليس فقط بالقول، بل بالفعل أيضاً .ثم، تعلّم المشاركون كيفيّة تحضير مواضيع لفرقهم وفق المنهجيّة الناشطة.

 

mahajyye nachta5شرح حول مميّزات القائد المنهجي حيث أعطى كل مشترك صفات عدّة للقائد المنهجي والنشيط مؤكداً إلتزامه باستعمال هذه الصفات ليصبح قائداً جيداً في السنوات المقبلة.

 

 

 

 

 

 

mahajyye nachta3

mahajyye nachta6

 

 

 

 

 

 

 

في النهاية، تم تطبيق الدورة بتحليل نصّ إنجيلي: “على طريق عمّاوس” الذي هو النموذج المثالي لفهم المنهجيّة بعيداً عن معاني اللاهوت. وبالتالي إتّخاذ المسيح كمرجع وأساس لمنهجية ناشطة لأسرة الطفولة.

انتهت الدورة بصلاة تأمّلية لقادة الطفولة آخذين كل ما تعلموه زوّادة لهم كي يبقوا مثابرين ومجتهدين. عسى أن يربّوا الأولاد تربية مسيحيّة وأن يكونوا قدوة لهم ويرشدونهم دوماً إلى يسوع.

المدربون الذي شاركوا في هذه الدورة: شارل خير الله، وساندرا معوشي.

mahajyye nachta7

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share