لقاء إرشاديّ في قرى الجبل والجوار

mjoa Tuesday March 11, 2014 94

lika2 erchad

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يوم الأحد 9 آذار 2014- أحد استقامة الرأي – إلتقى خمسة كهنة واثنان وأربعون أخ وأخت من مختلف أُسر حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في قرى عين داره، بحمدون، منصوريّة بحمدون، محطـّة بحمدون، عاليه، بخشتيه، عين الجديدة، وادي شحرور، والحدث، والأخ ريمون رزق ورئيس المركز الأخ فادي نصر ، مقتحمين الضباب الكثيف الذي غطـّى الطرقات الجبليّة ليصلوا إلى كنيسة المخلـِّص في بحمدون المحطّة عند الساعة الثالثة من بعد الظهر، ويتباحثوا في كيفيّة المحافظة على استقامة الإرشاد في الحركة اليوم.

إستـُهـِلَّ اللقاء بصلوات أَعدَّها خصّيصا ً له  قدسُ الآباء نقولا كرم، جورج برباري، عصام جرداق، وميشال أبوحيدر الموقـَّرين، كـَتـَبَ بعدها كلُّ مرشد آراءَه الشخصيّة حول الإرشاد على استبيان وُزِّعَ عليه يتضمَّن خمسة أسئلة. ثمَّ توزَّع المشاركون على أربع حلقات عمل درست أسس الإرشاد المستقيم من خلال ورقة للأخ ريمون رزق حول ” حياة الشركة ” لمدّة ساعة، إختلى خلالها الكهنة مع الأخ ريمون وتباحثوا في مضمون الإستبيانات التي كتبها المرشدون وبعض الهموم الرعائيّة.

وبعد استراحة ضيافة، أنشد الجميعُ بفرح ٍ نشيدَ المحبّة، ثمَّ عَرَضَ المقرِّرون الأربع أفكار مجموعاتهم، ليعمَدَ بعدها الأخوين فادي ريمون إلى تقويم بعض أفكارٍ وردت وتصويبها ، موضحَيْن الخيط الجامع بينها- والذي ترتكز عليه الورقة – وهو أولويّة اللقاءِ الشخصيِّ للمرشـِد والمرشـَدين بالربِّ يسوع، في سرِّ الشكر، الكتاب المقدَّس، الصلاة، الصوم، إلتزام قانون حياة يوميّ، وخدمة الآخر و تقبـُّله كما هو، كلُّ ذلك بمحبِّة صافية تعكس شركةَ الثالوث القدّوس في حياتنا، وليس كواجبٍ أو فرض ٍ مدرسيّ.

واختـُتِمَ اللقاء عند السابعة مساءً بصلاة خاصة أيضا ً، أعدَّها وألقاها قدس الأبوين غسّان حدّاد وأنطونيوس نصر الموقّرَيْن.

أثنى الجميع على نوعيّة هذا اللقاء والاستفادة الكبيرة منه، واتـَّفقوا على تكرار مثاله مرَّة كلّ شهرين.

لمشاهدة صور اللقاء الرجاء الضغط على هذا الرابط.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share