الثانويون في طرابلس: نهار مميز

mjoa Tuesday May 13, 2014 68

اقامت اسرة الثانويين في مركز طرابلس رحلتها السنوية يوم الاحد في الرابع من ايار 2014 بمشاركة 60 ثانوياً من فروع الميناء، البلدة، شكا، بطرام، دده، بشمزين، كفرعقا ورعيتيّ اميون وكفرقاهل، إضافة الى سبعة مرشدين واربعة لوجستيين.
بدأ النشاط بالمشاركة في القداس الالهي في كنيسة السيدة في دوما برئاسة الاب انطونيوس سعد.

 

بعد القداس كانت استراحة صغيرة تناول فيها المشاركون الترويقة قبل ان يتحلقوا حول الاب انطونيوس الذي رحب بالجميع وامل ان يكون نهاراً مفيداً ومسلياً، وبعد سرده لمعاني القيامة واهميتها في حياتنا كمسيحيين وكيف يمكن للجميع ان يعيشوا القيامة كل يوم في حياتهم وخصوصاً الشباب، تلقى الاب انطونيوس من المشاركين عدداً من الاسئلة والاستضاحات حول امور كنسية وحول اهتمامات الشباب وكانت دردشة شدد فيها على اهمية دور الشباب في الكنيسة وضرورة ان نكون جميعاً عاملين في حقل الرب لنحفظ الكنيسة. ودام الحوار لحوالي الساعة، ليتعلم بعدها المشاركون نشيد ” فتحت قلبي كتاباً” مع الاخت فاليريا طنوس.

trip 2014_sanawiyin 6 trip 2014_sanawiyin

بعد الغداء إنقسم المشاركون الى مجموعتين، الاولى بدأت بإستكشاف مغارة الرويس التي تُعد ثاني اكبر مغارة في لبنان بعد مغارة جعيتا لحوالي الساعة والنصف، فيما غادرت المجموعة الثانية المكان لتنتقل الى اللقلوق على بُعد عشر دقائق في الباص حيث مارسوا رياضة ال escalade (التسلق على المنحدرات) و rapell (الانحدار بالحبال من المرتفعات) على مدى ساعتين، قبل ان تتبادل المجموعتان المواقع ويختبر الجميع إستكشاف المغارة الجميلة ورياضتي escalade & rapell. إستمر اللقاء حتى الثامنة مساءً عاد بعده المشاركون الى بيوتهم حاملين ذكرى جميلة مع عائلتهم الكبيرة وإفادة روحيّة تضاف الى حياتهم الكنسيّة والحركيّة.

trip 2014_sanawiyin trip 2014_sanawiyin

وبعد شكر الاب انطونيوس على الاستضافة والحوار تجمّع المشاركون وانطلقوا الى اللقلوق والعاقورة التي وصلوها بعد حولي الساعة ليحلّوا ضيوفاً في “إستراحة” على ضفاف النهر ويتحلقوا حول مائدة الغداء وحولهم الشلالات الجميلة والاشجار الخضراء.

trip 2014_sanawiyin trip 2014_sanawiyin

والرب يقوينا لخدمة اسمه القدوس

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share