قسم الهندسة في البلمند فاز بالجائزة الاولى في مسابقة اميركية

mjoa Saturday June 21, 2014 62

فاز قسم الهندسة المدنية في جامعة البلمند بالجائزة الأولى في مسابقة “ACI Egg Protection Device Competition، من تنظيم المعهد الأميركي للباطون (ACI American Concrete Institute).

شارك في هذه المنافسة 28 فريقا من سبع جامعات لبنانية وهي: جامعة البلمند، الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية الأميركية، الجامعة اللبنانية، جامعة بيروت العربية، جامعة سيدة اللويزة (NDU) وجامعة رفيق الحريري (RHU).

مثلت جامعة البلمند ثلاث فرق، وعمل الطلاب تحت إشراف الدكاترة: نجيب جرجس، حكمت زيربي، تمارا بيطار والمهندسة نينا هلال. أما الطلاب الذين فازوا بالمرتبة الأولى، فهم: ماريان أبي فاضل، سيلين حبيب، وبالمرتبة الثالثة: راشد راشد، والمرتبة الرابعة: ألدا ابي يونس، ولارا زيربي.

تميز أفراد المجموعة البلمندية بمرونة وإتقان عاليين في أداء مهمتهم. وقد قاموا بتصميم هندسي لإطار من الخرسانة. في هذا السياق لبت دائرة الهندسة المدنية في جامعة البلمند كل المتطلبات لإجراء هذا الاختبار.

وتم الإعلان عن النتائج في فندق “لو رويال – ضبية”، ونال الفريق الفائز رحلة مدفوعة التكاليف لتمثيل لبنان في مؤتمر ACI للعام 2014 في واشنطن، الولايات المتحدة الأميركية.

 

balamand

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share