انتخاب المطران أونوفري رئيساً جديداً للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية

mjoa Friday August 15, 2014 57

انتخاب المطران أونوفري، مطران تشيرنوفتسي و بوكوفينا رئيساً جديداً للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.
ذكر موقع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية أنه بتاريخ 13 آب، تم الإعلان عن نتائج انتخابات المطران الجديد لكييف وأوكرانيا كلها.
صادق مجلس كهنة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، على انتخاب القائم بالأعمال في مطرانية كييف ليصبح كبير أساقفة بطريركية اوكرانيا.
صوت 48 اسقفاً من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية لصالحه وتمت الانتخابات خلال دورتين.
وبعد الدورة الأولى كانت الأصوات كما يلي:
مطرانية تشيرنوفتسي و بوكوفينا 36 صوتاً، مطرانية بوريسبيل و بروفاري 24 صوتاً، مطرانية فينيستاوموغيليفبودولسكي 9 أصوات.
ولد المطران أونوفري في 5 تشرين الثاني عام 1944 في منطقة تشيرنوفتسي من عائلة كاهن. أقسم القسم الرهباني عام 1971 وفي عام 1988 تخرج من أكاديمية موسكو اللاهوتية اختصاص اللاهوت.

183445.pوفي عام 1988 عُين مسؤولاً عن كنيسة بوكاييفلافرا حيث خدم هناك حتى شهر تشرين الثاني 1990. وفي شهر كانون الأول 1990، رٌسم اسقفاً على تشيرنوفتسي و بوكوفينا. وفي عام 1994 رُفع إلى درجة رئيس الأساقفة وفي عام 2000 إلى درجة المطران.
وصرح موقع انترفاكسريليجنأن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية رحبت بانتخاب المطران أونوفري وهي تتوقع منه أن يقوم بمهمته في حفظ السلام بنجاح.
قال القمص إغورياكيمتشوك، سكرتير العلاقات الأرثوذكسية الداخلية في قسم العلاقات الكنسية الخارجية لموقع انترفاكس ريليجن: نحن نرحب بالقائد الجديد للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. وقد أظهر مجلس الأساقفة إجماعاً وهذا أمر هام ضمن مايحدث حالياً في أوكرانيا.
وشدد أيضاً أن المطران أونوفري معروف بخصائله الروحية وهو رجل يتصف بولعه بالصلاة وهو راهب حقيقي. وقال أيضاً: نأمل وتحت قيادته أن تنجز الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية مهمتها بحفظ السلام بنجاح والتي تهدف إلى حل الأزمة في البلاد.
ونقل المكتب الصحفي لبطريركية موسكو وكل روسيا مصادقة قداسة البطريرك على قرار مجلس كهنة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية وأعطى المطران أونوفري بركته البطريركية ليستلم منصب كبير أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية.

ترجمة الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://www.pravoslavie.ru/english/72955.htm?utm_medium=twitter&;utm_source=twitterfeed

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share