قرارات جديدة للسينودس المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية

mjoa Friday August 29, 2014 55

في 18 آب عام 2014، اجتمع السينودس المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الرومانية في قاعة السينودس في المقر البطريركي، تحت رئاسة غبطة البطريرك19726 p18vkqjrpn16ekgph188u دانييل. وفيما يلي بعض القرارات:

ـ أخذ السينودس المقدس علماً وباهتمام بالغ بالقانون رقم 102/2014 الذي يتعلق بالمقابر البشرية  والجنازات والمحارق وهو إجراء معياري ضعيف من عدة نواحي، ومستوحى بشكل رئيسي من الشكل القانوني لإنشاء مدافن خاصة من قبل هيئات اقتصادية لاتنظم بشكل مناسب الأمور التي تنشأ فيما بعد. لهذا يطلب السينودس المقدس من الحكومة الرومانية والبرلمان الروماني تأجيل تطبيق القانون.

ـ أخذ السينودس المقدس علماً وبامتنان كبير بنتائج جمع التبرعات لدعم المسيحيين الأرثوذكس في سوريا والذي تم تنظيمه في كنائس وأديرة البطريركية الرومانية داخل البلاد وخارجها خلال آيام الأحاد الثلاثة الأولى بعد صيام الفصح المقدس 2014 ويشكر أعضاء الكنيسة على مشاركتهم.

ـ بعد إنشاء الاتحاد الوطني لشركات النقل البرية في رومانيا، تم تحديد القديس الشهيد هريستوفور (9 أيار) حامياً (قديس حامي) لشركات النقل البري في رومانيا.

ترجمة الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://theorthodoxchurch.info/blog/news/2014/08/new-decisions-of-the-holy-synod-of-the-romanian-orthodox-church-5/

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share