المخيم المركزي الصيفي لورشة الهوية النهضوية بعنوان “إضاءات واستنباط مشاريع نهضوية”

mjoa Friday September 5, 2014 103

7افتتحت الأمانة العامة بعد ظهر امس الخميس 4 ايلول المخيم المركزي الصيفي لورشة الهوية النهضوية بعنوان “إضاءات واستنباط مشاريع نهضوية”.

يشارك في المخيم، الذي يقام في دير سيدة النورية – حامات ويستمر حتی بعد ظهر الاحد، 60 شخصا من مراكز عكار، طرابلس، جبل لبنان، البترون، دمشق، حلب وابرشيتي الجنوب وحوران. (تعذر علی الاخوة من مركز اللاذقية الوصول بسبب صعوبات عبور الحدود) 

افتتح المخيم بصلاة غروب وتلتها صلاة الذكرانية من اجل راحة نفس اخينا الحبيب عضو الامانة العامة المنتقل عنا روي فيتالي ترأسها  الارشمندريت جورج صافيتي رئيس الدير الذي رحب بالمشاركين متمنيا لهم التوفيق في أعمال المخيم مشددا علی ان اكتساب الهوية النهضوية هو في الاتحاد بيسوع المسيح الذي يلهب القلوب فتشع وتنير.

بعد التعارف وعرض البرنامج وتوضيح أهداف المخيم التقی المشاركون في سهرة تمحورت حول المثلث الرحمات المطران بولس بندلي،

فشاهدوا أولا فيلما عنه كانت أعدته الامانة العامة في الذكری الأولی لرقاده. وبعدها استمعوا الی شهادات شخصية فيه من الأب نكتاريوس مخول والأخ بركات مخول رئيس مركز عكار والاخ حنا حنا أضاءت في جوانب منها علی عمله في 1الرعاية وإنشاء المؤسسات ودوره في تأسيس مركز عكار في الحركة.

وختام السهرة كان مع مداخلة للأخ الأمين العام رينه أنطون أكد فيها علی الشخصية الاستثنائية غير المألوفة للمطران بولس وعلی الدور الكنسي الكبير الذي قام به في عكار وطرابلس والميناء والكورة.  

وصباح اليوم، بعد صلاة السحر، تحلق الأخوة حول الارشمندريت يونان الصوري رئيس دير رقاد السيدة – بكفتين، الذي تناول مقطعا كتابيا من سفر اشعيا النبي، وبعدها ورش عمل حول الهوية النهضوية قدم لها الارشمندريت يونان واختتمها في مداخلة عميقة ومتميزة بعد عرض مقرري ورش العمل لاعمالها.  

وفي برنامج عمل المخيم بعد ظهر اليوم حديث وورش عمل حول الاساليب التربوية مع الأخ جورج معلولي ومقطع كتابي مع الأخ ايلي الكبة، ومساء سهرة بعنوان : كوستي بندلي المعلم والمثال يشارك فيها الارشمندريت يونان والاخ غسان الحاج عبيد والاخ نقولا لوقا. 

 

 

2اما غدا السبت فيلتقي الاخوة صباحا الأخ الامين العام رينه انطون في حوار مفتوح حول الشؤون الكنسية والحركية الداخلية، وبعدها حديث وورش عمل مع الأخت فريدا حداد عبس بعنوان: “مفاهيم الالتزام الرعائي واساليبه”. 

اما جلسات بعد الظهر فتتخذ طابعا عمليا من خلال السعي لانتاج مشاريع كنسية في مجالات نقل الهوية النهضوية ومساعدة الفقراء والمحتاجين ومشاريع في العمل الرعائي، ويشارك في ادارتها الاب سمعان ابو حيدر، ربی عطية وجورج معلولي.

وتتمحور السهرة الأخيرة حول الأخ البير لحام من خلال مداخلتين لكل من الأخ طوني خوري والأخت مود نحاس. ويختتم المخيم اعماله ظهر الأحد بعد المشاركة في القداس الالهي في كنيسة دير النورية وجلسة ختامية . …

يشرف علی إدارة اللقاء أعضاء من لجنة ورشة الهوية النهضوية وهم: عماد الحصني (منسق الورشة)، ريما ونوس، ندی حداد، سناء معوض، نقولا بو شاهين، داني العبيد، ايلي الكبة، باتي حداد، السي مينا، لورين الشامي، جورج معلولي، بولين الأشقر ونعيم سرور

  0      3

 

  4   8

 

9

 

6

 

5

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share