قمة تجمع كل الأديان من أجل تغير المناخ

mjoa Monday September 22, 2014 54

حول القمة

Interfaith-coordination-meeting-in-Qatar-COP18-Photo-Ingrid-Næss-Holm-20140720gd-e1405861580640كجزء من الجهود الدولية للتحرك بشأن تغير المناخ، ينظم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قمة عن المناخ بتاريخ 23 أيلول 2014 في نيويورك.  ومن أجل تسليط الضوء على المساهمات الخاصة التي تقدمها الأديان لقمة المناخ العالمي، سيقوم مجلس الكنائس العالمي World Council of Churches ومنظمة أديان من أجل السلام Religions for Peace، بعقد قمة تجمع كل الأديان من أجل تغير المناخ، وذلك في نيويورك بتاريخ 21ـ22 أيلول 2014.

سيكون أحد أهداف القمة هو نقل اهتمام ومقترحات المجتمعات الدينية إلى قمة الأمين العام كجزء من جهود طويلة الأمد للتأثير على مفاوضات المناخ ومساهمات الدول.

سيجتمع ثلاثين زعيماً دينياً في نيويورك من أجل قمة كل الأديان. ستحوي المجموعة مزيجاً من الأديان ومن أماكن مختلفة وقيادات روحية قوية ومعرفة عالية بالإضافة إلى الانخراط في قضايا تتعلق بتغير المناخ. وسيكون إدراج السكان الأصليين والشباب عاملاً مهماً.  سيتم الطلب من كل المشاركين الالتزام بأن يكونوا حريصين على عدالة المناخ وحماية الأرض على المستوي العالمي والمحلي.

 

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://www.interfaithclimate.org/

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share