افتتاح كاتدرائية أرثوذكسية جديدة في ألبانيا

mjoa Monday November 10, 2014 44

berat cathedralافتتاح كاتدرائية أرثوذكسية جديدة في ألبانيا.

تم اختيار يوم 26 تشرين الأول والذي يصادف عيد القديس ديمتريوس، لافتتاح كاتدرائية جديدة في بيرات، في جنوب وسط ألبانيا. قام بمراسم افتتاح الكاتدرائية والتي سميت باسم القديس الشهيد، المطران أناستاسيوس، مطران تيرانا ودوريس وسائر ألبانيا، وحضره مئات من المصلين من كافة أنحاء البلاد بالإضافة إلى مسؤولين محليين وحكوميين وأعضاء برلمان.

وقال المطران أناستاسيوس، خلال كلمته في نهاية الافتتاح: “كل كنيسة أرثوذكسية هي مكان للسلام والمواساة لكل الناس بغض النظر عن إيمانهم. إنه مكان يجد الناس فيه الله وأنفسهم أيضاً. وفي الوقت نفسه، إنه مكان للتآخي حيث يتعامل الناس فيما بينهم باحترام. وعلاوة على ذلك، إنه مكان للتجدد والتكريس الروحي. مكان لعبادة الرب تتعايش فيه الحقيقة مع الحب والجمال”.

berat cathedral2وأكد المطران خلال تأكيده على أهمية الكنيسة الجديدة على حياة السكان المحليين قائلاً: “ستشكل كنيسة بيرات الجديدة، والتي تنتصب بوقار في قلب المدينة، من الآن وصاعداً واحدة من خلاياها الروحية الأساسية”. تبلغ مساحة الكاتدرائية الإجمالية 527 متراً مربعاً وارتفاعها 22 متراً. تأسست عام 1994 ولكن بسبب صعوبات كثيرة وانتشار الكوليرا في المدينة في ذلك الوقت، لم يبدأ بناؤها إلا في عام 2002، تحت إشراف القسم الفني لكنيسة ألبانيا الأرثوذكسية.  كانت تكلفتها 850 ألف يورو وجاءت مبالغ إكمال البناء من تبرعات خارجية.

ومنذ حزيران 2014، تم بناء سبع كنائس جديدة في مناطق مختلفة في أنحاء البلاد. اثنتان في تيرانا وواحدة في كل من شكودرا وبوغراديش وأليكو وكليسورا وبيرات على التناوب.

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://goo.gl/yPKpwW

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share