اكتشاف كنيسة فيها لوحات جدارية لأم الرب وقديسين بين جيورجيا وآذربيجان

mjoa Monday January 19, 2015 63

geirgia1اكتشاف كنيسة  فيها  لوحات جدارية لأم الرب وقديسين بين جيورجيا وآذربيجان

12/01/2015

صرح مكتب العلاقات العامة التابع للوكالة الوطنية لحماية الإرث الثقافي في جورجيا بما يلي: تم اكتشاف كنيسة غير معروفة فيها  لوحات جدارية لأم الرب وقديسين، في مجمع دير ديفيد غاريجا، وذلك ضمن الصومعات والكنائس الموجودة داخل الكهوف في الجبال على الحدود بين جيورجيا وآذربيجان.

تم اكتشاف الكنيسة بالصدفة في شرق دير القديس دودو من قبل راهب.  ثم أعلن المطران جوب، عن اكتشافها للوكالة الوطنية ومن بعدها تم إرسال أخصائيين إلى موقع الكنيسة وبدؤوا بأعمال البحث.

يعتقد الباحثون أن الرسومات يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر

تصرح الوكالة الوطنية لحماية الإرث الثقافي أن هذا الاكتشاف هو اكتشاف غير مسبوق من وجهة النظر العلمية وستستمر أعمال البحث في الكنيسة.

وفي الوقت نفسه، سيكون لبرامج البحث المتعلقة بالكنيسة المكتشفة، مكان هام في برنامج الحكومة الجورجية من أجل الحفاظ على الإرث الثقافي وحمايته.

geirgia2قام نيكا أنتيدز المدير العام للوكالة الوطنية للحفاظ على الإرث الثقافي، وليفان خاراتشفيلي مساعد وزير الثقافة والحفاظ على الأوابد الأثرية، بزيارة الكنيسة مع خبراء في الرسومات الجدارية وعلماء آثار ومهندسين معماريين من أجل التخطيط للحفاظ على وحماية الصرح التاريخي.  وتعد الوكالة أن تصدر نتائج أعمال البحث التي تم القيام بها في الكنيسة المكتشفة.

 ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://www.pravoslavie.ru/english/76492.htm

 

geirgia3

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share