فرع فيع وزع منشورا حول القديس باييسيوس الاثوسي

mjoa Tuesday January 20, 2015 68

القديس-باييسيوس-الاثوسي-277x330حركة الشبيبة الأرثوذكسية في فرع فيع وزعت منشورا حول القديس باييسيوس الاثوسي

وزعت حركة الشبيبة الارثوذكسية فرع فيع منشورا عن القديس باييسيوس الاثوسي بعدما اعلنت الكنيسة الارثوذكسية قداسته في بيان المجمع اليوناني المقدس في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وحمل المنشور الذي اعدته مجموعة شذرات فردوسية” عنوان “قديس جديد في كنيستنا الارثوذكسية”. ومما تضمنه كلمات له واخرى عنه واهمها للاب الراهب افرام “انسان قطن الارض اسمه باييسيوس، وهو ناسك راهب بتول النفس وجسده خال من الاهواء، وهو الان موطن السماء بسيط الهيئة، معلم باقواله، متاله الذهن، عميق في المعاني الالهية، وملائكي المناهج، حلو الاستشارة، يسمو فوق جميع الارضيات، راهب بسيط، ولكنه اناء للروح المعزي، اب روحي لنفوس كثيرة، يا للعجب الالهي، مرشد موهوب الى الملكوت السماوي، خادم مختبر للسماويات، ناقل لحياة النساك، معادل للملائكة في السيرة، زينة عظيمة حقيقية للجبل المقدس، هكذا حصل المغبوط باييسيوس علامة للمتوحدين ولصلاة يسوع القلبية معلما ولكن ظاهر للجميع بل للمجاهدين دون حدود من اجل الالهيات”.

اشارة الى ان القديس ولد في فارسا – كبادوكيا في 25 تموز من العام 1924، ورقد في الثاني عشر من تموز من العام 1994 وتعيد له الكنيسة في يوم رقاده.

19/01/2014

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share