رسامة الشماس يوحنا ( رالف ) عازار في الجديدة – كنيسة القديس جاورجيوس

mjoa Monday February 2, 2015 52

ralph-azarعظة في رسامة الشماس يوحنا ( رالف ) عازار

انت الان خادمٌ ليسوع المسيح.الذي نقيمه شماساً او كاهناً او اسقفاً نقول له انه خادم. ما من رئيس في الكنيسة. يوجد خُداّم. نسميهم من باب الاحترام رؤساء. لكننا جميعا خُدام فقط.
جاء المسيح يسوع لا ليُخدم بل ليخدِم. واوضحَ كلمةَ يخدم بقوله ليخدم ويقدّم نفسه. الخادم هو من لا ينظر الى نفسه. لا يعرف نفسه الا خادما. لا تقدر ان تكون رئيساً وخادماً بنفس الوقت. يقدر الكاهن ان يكون احسن من المسيح! الرب يسوع سمّى نفسه خادما. ومات. هكذا تكون الخدمة.

اذاً انت تموت لتنسى نفسك. تنسى مصالحك. تنسى انك موجود. انت لست بموجود. الخادم ليس له قيمة. بالمجتمع المدني ليس له كيان. ليس له شخصية مدنية، بالقانون ممحو. الخادم ممحو. انت ممحو. وان لم تفهم هذا نكون ضيّعنا وقتنا معك. افهم انك ممحو. وانَّ الرب يسوع فقط ظاهر. وظاهر بك ان اطعت.

الكاهن ليس من يعظ جيدا. والا المطران ايضا ليس من يعظ جيدا. الكاهن هو الممحو حتى يظهر يسوع. انت لست شيئا. ابقَ كل حياتك تفهم انك لست شيئا وانا لست شيئا والبطرك ليس شيئا. لا احد شيئا. نحن كلنا خُدام ليس فقط للمسيح.

انت خادم للمؤمنين. انت عند ارجل المؤمنين. لست انت فوقهم. هم فوقك. بالخدمة الالهية الموكل انت عليها تصير خادما. لكن هذا لا يكفي. اذ عليك ان تطيع يسوع لتصير خادما. اذا لم تطعه بسلوكك الشخصي انت لست شيئا. نكون رسمناك غلطا. اذا لم تطعه لا تكون صرت شيئا. نكون رسمناك شكلياً بالظاهر. لكننا لا نقدر ان نجعلك خادماً الا بان تجعل نفسك خادما. وتعتبر نفسك خادما.

ما معنى كلمة خادم؟ اترى هذه الجماعة هنا؟ اعتبر نفسك عند رجليّ كل واحد منهم. وانك لست شيئا. اذا لم تحس هكذا، اكون انا ضيّعت وقتي اليوم معك. تعلم ان تحس اذ لم يكن عندك احساس كاف.

هذا يفترض حتى يكون مطبَّقاً انك تقرأ كلمةَ الله كل يوم. الكهنة الاكثرية منهم افتكروا انهم اذا رسمهم المطران يكون فعل شيئا. بينما هو لا يعمل شيئا بل هم يعملون كل شيء. يصنعون انفسهم. يقول الله لحزقيال عندما اعطاه الكتاب : خذ هذا الكتاب وكُلّه. انت عندما تأكل الطعام يصير هو انت بالعلم. اي يتحول الى جسمك. بعد ساعة ونصف كل هذا يصير دما فيك.

اذا اكلتَ المسيح يصير هو انت. هكذا نحن نعتقد. ماذا يعني ان تأكل المسيح؟ المسيح يصير انت. هكذا هو قال. يصير هو انت. وانت هو.أنا مَن أهوى ومن أهوى أنا، نحن روحان حللَّنا بدنا. حتى هو يصير انت ينبغي ان تتوصل الى هذه القناعة – وهذه صعبة كثيرا – انكَ لستَ شيئا. اذا الان لاننا جعلناك شماسا تعتقد انك صرت شيئا، تكون غلطت. انت لست شيئا. انا مطران. واكلمك. اقتنع من اليوم الى الغد ومن الغد الى المساء انك لست شيئا على الاطلاق. وان الرب يسوع يجعلك كما يريد وكما انت تريد. لا يقدر ان يغصبك على اي شيء. لا يقدر ان ياتي بك لعنده غصبا عنك. اذا كنت لا تريد تبقى مكانك.

sayedna-khodrنرجو في هذه السيامة ان الرب يسوع يسمع لنا. ونقول له اجعله شيئا. نحن جئنا نترجاك. اذا انت تقبل هو يعملك. ليس اذا انا صليت. اذا انت تقبل هو يعملك شيئا. اذاً عليك ان تنتهي الى الفهم انك لست شيئا. اذا بقي عند ذرة انك ذكي قليلا تصير لا شيئا. اذا بقي عندك لحظة اعتقاد انك تقي تكون لا شيئا. لا احد يقدر يصير شيئا الا اذا فهم انه ليس شيئا. هذه الكنيسة. هذا ديننا.

انت اذاً تسجد ليسوع. ما معنى تسجد ليسوع؟ معنى هذا انك تعتبره سيدا عليك. وانه يعلمك كل شيء. وانك تخضع له دائما في كل حين مهما كانت نزواتك ومهما كانت رغباتك. ومهما كانت شهواتك، تدوس شهواتك. انت لا تقدر ان تكون كاهنا اذا بقيت عندك شهوة من هذا العالم. انت يحق لك ان تشتهي ملكوت السموات فقط. وان تحب الاخوة. لكن لا تقدر ان تشتهي شيئا من هذا الجسد. لم يعد لك جسد.

اذهب وصلِّ. وتلقَّ نفسك من يسوع. تلق نفسك لانك لست شيئا. انت تصير شيئا. هو يجعلك شيئا. اذا اعتبرت نفسك بصدق وبقناعة انك لست شيئا تصير. اذهب والله معك.

الجديدة – كنيسة القديس جاورجيوس

الاحد 1 شباط 2015

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share