البطريرك المسكوني بارثولوميو يقيم قداساً في إزمير

mjoa Wednesday February 18, 2015 57

ecumenical-patriarchالبطريرك المسكوني بارثولوميو يقيم قداساً في إزمير.

كنيسة أغيوس فوكولوس هي الكنيسة الأرثوذكسية الوحيدة في مدينة إزمير الكبيرة (سميرنا) في تركيا التي نجت من دمار عام 1922. سيعاد افتتاح الكنيسة للصلاة للناس وسيقوم البطريرك المسكوني بارثولوميو بإقامة القداس فيها يوم الجمعة 6 شباط.

يُحتفل بالقديس أغيوس فوكولوس وهو القديس الحامي لإزمير في 6 شباط. تقع الكنيسة في منطقة باسماني وقد قامت بلدية إزمير يتجديدها مؤخراً. ومنذ عام 1922 وحتى تاريخ تجديدها كان تستخدم كمستودع ثم كصالة لإقامة الحفلات الموسيقا الكلاسيكية والأوبرا وفيما بعد أصبحت متحف للآثار ثم مخزن لبيع المصنوعات القديمة.

سيقوم البطريك المسكوني بجولة في منطقة آسيا الصغرى تبدأ يوم الخميس 5 شباط وحتى يوم الثلاثاء 10 شباط وسيصحبه أساقفة من السينودس المقدس من بلدان عديدة من العالم.

سيحضر البطريرك المسكوني مؤتمراً عن سير القديسين في مدرج غرفة التجارة في إزمير وسيزور حاكم إزمير، ومدير منطقة إيفيسوس وعمدة إزمير وبورنوفا وكوناك ونارليدير.

وفي يوم الثلاثاء 10 شباط، وفي يومه الأخير في منطقة آسيا الصغرى، سيزور البطريرك المسكوني بارثولوميو كنيسة أغيوس هارالامبوس في سيزيمي.

تستضيف إزمير عدداً قليلاً من اليونانيين ويبلغ عددهم 200 شخص. ويمثل السكان الروس والصربيين المجتمع الأرثوذكسي ويبلغ عددهم حوالي 2500 شخص.

ترجمة : الأخ عمر كعدي

لقراءة الخبر باللغة الانكليزية : http://eu.greekreporter.com/2015/01/28/ecumenical-patriarch-bartholomew-to-perform-liturgy-in-izmir/

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share