خبر حركيّ 05-2015

mjoa Thursday March 12, 2015 127

New05-2015خبر حركيّ 05-2015

12-03-2015

في الأحد الثاني من الصوم، وبوضع يد غبطة البطريرك يوحنا العاشر، تمّت رسامة الأخ الشماس بطرس (ادوار) الخوري كاهناً في الخدمة الالهية التي أقيمت في كنيسة النبي الياس دمشق.

يوم الأحد القادم في 15/3/2015 ستتمّ رسامة الشماس ابراهيم دربلي (رئيس مركز طرابلس) كاهناً بوضع يد سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت افرام (كرياكوس)  أثناء الخدمة الالهية التي تبدأ التاسعة والنصف صباحاً في كاتدرائية القديس جاورجيوس – الزاهرية.

تمّ في الأسبوع الماضي تأليف مجلس جديد لمركز بيروت برئاسة الأخت مود نحاس.

احتفالاً بالذكرى الثالثة والسبعين لانطلاقة الحركة دعا مركز طرابلس الى احياء الذكرى بالمشاركة في صلاة الغروب التي تقام في كنيسة النبي الياس – الميناء مساء السبت 14 اذار 2015 وبحفل خطابي يليها. يتحدّث في الحفل، إضافة الى رئيس المركز، الأخوة ريمون رزق ورالف جعجع وسيادة راعي الأبرشية.

ولمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين  لتنصيبه مطراناً على ابرشية جبل لبنان دعا مركز جبل لبنان الى حفل تكريميّ للمطران جورج (خضر)  يقام الساعة السابعة من مساء الأحد 22 اذار 2015 في قصر المؤتمرات ضبيه. يتحدّث في الحفل كلّ من الأب يونس يونس، د. سعود المولى، الأستاذ سمير عطالله، الشيخ سامي أبو المنى والأمين العام رينيه أنطون.

بمشاركة ملفتة للأخوة من مراكز الحركة في سوريا ولبنان انعقد المخيّم الثاني لورشة الهوية النهضوية لثلاثة أيام نهاية الأسبوع الماضي. هدف المخيّم الى تأهيل المشاركين لتظيم واعداد هذه الورشة في مراكزهم، وتمحور حول فكر الأخ كوستي بندلي. تضمّن المخيّم كلمة ترحيب لرئيس دير سيدة النورية الارشمندريت جورج صافيتي وأحاديث للارشمندريت يونان (الصوري)  والأخوة جورج معلولي وحميد الدبس وألسي مينا، وتأملات كتابية للأب جان كحالة والأخ شفيق حيدر ولقاء مع الأمين العام وورش عمل وأناشيد وألعاب. وقاده فريق من الأخوة برئاسة مسؤول الورشة الأخ عماد الحصني.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share