رسامة الأب سيرافيم (طرزي)

mjoa Friday March 13, 2015 69

serafim-tarazyرسامة الأب سيرافيم (طرزي)

صباح الأحد في الأول من آذار الواقع فيه أحد الأرثوذكسية، رئس سيادة راعي الأبرشية المطران جاورجيوس القداس الإلهي في كنيسة القديس نيقولاوس في بلّونة (كسروان). في أثناء القداس جرت رسامة الشماس سيرافيم (طرزي) كاهنا. بعد القداس اشترك الجميع في مائدة محبة.

الكاهن الجديد من مواليد سنة 1987، متزوج، خريج معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند حيث يُنهي دراسة الماجيستر في اللاهوت. يحمل أيضًـا إجازة في اللغة العربية والأدب نالها قبل دخوله إلى المعهد.

جاء في العظة: “أن تقدّم نفسك ذبيحة عندي أن تعتقد أولا انك لا شيء. من لا يعتقد انه لا شيء، لا يصير كاهنا، يبقى في هذه الدنيا… أنت تأتي من يسوع ولا تأتي من غيره، ولا تسمع إلى غيره… أنت تأتي بالناس إلى المسيح فقط، لا أحد غيره هو… أنت تعتقد بالمسيح فقط… أن تصل إلى القناعة انك لست بشيء يكلّفك ان تصلّي كل يوم بالعمق وبالحقيقة، ان تصلّي من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قدرتك، وان تقتنع بأن المسيح هو كل حياتك. لا أحد أمامك شيء الا باعتباره آخذا نعمة يسوع. اذًا لا مجد لك. الصوت واللاهوت ترميهما. أنت تسجد عند قدمي يسوع كل حياتك، ولا ترى غيره ولا تعطي قيمة لغيره. وقتها تصير كاهنًا”.

نشرة رعيتي

15 آذار 2015

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share