مخيم أسرة الثانويين من مركز طرابلس – “الله والآخر في الصوم”

mjoa Tuesday March 17, 2015 74

thanwiyn1 من مركز طرابلس – “الله والآخر في الصوم”

تحت عنوان ” الله والآخر في الصوم” اجتمع حوالي السبعون ثانوياً من مركز طرابلس في حركة الشبيبة الارثوذكسية في مخيّم في الارز في السابع والثامن من أذار من فروع بصرما، الميناء، البلدة، مجدليا، كفرعقا، اميون، بطرام، شكا، دده، فيع، قلحات، ورعية بترومين.
بدأ المخيم بقداس إلهي في كنيسة القديس يوحنا المعمدان في بشمزين برئاسة قدس الاب جورج عطية الذي شدد في عظته على معاني الصوم والشعور مع الاخر في هذا الزمن الصعب، مثمناً دور الشباب في الكنيسة.
وبعد القداس والترويقة، توجّه الجامعيون الى الارز ليصلوا حوالي الثانية عشر ظهراً ليبدأ توزيع الغرف وتقسيم الفرق قبل ان تكون كلمة ترحيبية من منسق الاسرة الاخ جوزاف عطاالله الذي رحب بالمشتركين وتناقش وإياهم بعد عرض فيلم قصير عن اهمية الصوم في حياتنا وضرورة الشعور مع الآخر وكيفية مساعدة الاخرين ممن هم بحاجة.
وبعد الجلسة النقاشية الاولى إنطلق الجميع الى تلة الصليب وشقوا طريقهم بفرح بين الثلوج قبل ان يصلوا الى التلة حيث امضوا بعض الوقت للإستراحة.

thanwiyn2وبعد العودة الى المخيم والغداء، انقسم الثانويون الى ست فرق وكان الموضوع الاول تحت عنوان ” الآخر” انطلاقاً من انجيل الدينونة ورسالة يعقوب، وتناقشوا لحوالي الساعتين بعد المرشدين الذين تابعوا الفرق.
وبعد صلاة الغروب والعصرونية عرّف منسق الاسرة الاخ جوزاف عطاالله الثانويين على لجان: الكورال، وفريق الشباب، والفريق اللوجستي وكيفية وامكانية مساهمة الثانويين في هذه اللجان لتفعيلها مع اسرة الجامعيين.
وقبل العشاء تعلم المشاركون نشيد “روح الخدمة” قبل ان تبدأ السهرة المُحضرة التي استمرّت لحوالي الثلاث ساعات وتخللها عدد من الالعاب والتحديات المسلية.
وإختتم يوم السبت بصلاة النوم وإطفاء الانوار.
اما يوم الاحد فبدأ بصلاة السحر قبل ان تكون الجلسة الثانية والتي كانت مع السيد الياس خلاط مسؤول تجمّع عشر جمعيات تعمل من خلال المجتمع المدني في طرابلس، فبدا اللقاء بفيلم عن عمل هذه الجمعيات وخصوصاً بعد تفجير مسجدي السلام والتقوى، قبل ان يبدأ النقاش حول كيفية العمل وتقديم المساعدة وامكان اقامة بعض المشاريع المفيدة في المجتمع،

thanwiyn3كما تم حث الشباب على اهمية الشعور مع الاخر والتزام مساعدته… وانتهت الفقرة بإنقسام الشبيبة الى ثلاث مجموعات وتبنّت كل مجموعة مشروعاً ستقوم بتنفيذه في المستقبل القريب:
– حملة نظافة لشاطىء الميناء او لأحد الجزر ووضع بعض البراميل لتجميع النفايات، وقد تبنى المشروع فروع: الميناء، البلدة، ومجدليا
– التزام صيانة بعض الاشغال والمتطلبات في مركز المخيمات في بشمزين واقامة عدد من الانشطة لتأمين المال اللازم… وقد تبنّى المشروع فروع: كفرعقا، بصرما، شكا، اميون
– وتبنى الاخوة قضية احد الشباب الذي يحتاج لعملية مُكلفة جداً وقرروا اقامة عدداً من المشاريع المنتجة وتأمين المال ومساعدة الشاب… وقد تبنّى المشروع فروع: بطرام، ددة، بترومين، قلحات، وفيع.
وفي الفقرة الاخيرة من المخيم، كان الثانويون على موعد مع paintball حيث امضوا اكثر من ساعتين في استهداف “رجال الثلج” الذين صنعوهم بايديهم.
وبعد العودة الى المخيم والغداء وتوضيب الامتعة، كانت جلسة لتقييم المخيم حيث ابدى المشتركون ملاحظاتهم للاخذ بها في المخيمات المقبلة.
وعند الثالثة بعد الظهر إنطلق الجميع من الارز الى بشمزين حاملين ذكرى طيبة وصداقات جديدة ومحبة فيّاضة.

والرب يقوينا لخدمة إسمه القدوس

 

thanwiyn4

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share