المهرجان اللبناني الدولي للغناء الجماعي

mjoa Monday April 27, 2015 89

1المهرجان اللبناني الدولي للغناء الجماعي

ضمن فعاليات المهرجان اللبناني الدولي للغناء الجماعي، وبدعوة من حركة الشبيبة الارثوذكسية-مركز طرابلس فرع الميناء،أقيمت أمسية كورالية مساء السبت الموافق في 2015/4/25 في قاعة المثلث الرحمات المطران الياس قربان في الثانوية الوطنية الارثوذكسية.

قدم الحفل الدكتور سامر أنوس منوهاً بصوت كل من المطران قربان والمرتل الاول في الكرسي الانطاكي الاستاذ ديمتري كوتيا الذي قدم الكثير للموسيقى البيزنطية والحاضر طيفه دائماً بتراتيله في كل المواسم، بحضور لفيف من الاخوة الحركيين وأبناء الميناء الذين أشادوا بجودة الاداء وعذوبة الالحان التي قدمت .

أحيا الحف2ل:

Ensemble Vivace
جموعة ڤيڤاتشي اللبنانية المهتمة بالموسيقى الغربية القديمة من عصر النهضة والباروك بقيادة ياسمينة صباح والتي فازت مؤخراً بجائزة Patrons Awards في مسابقة ” مهرجان كورال الشرق الاوسط” التي أقيمت في دبي الشهر الماضي .
و Yerevan Chamber Choir كورال ييريڤان الارمني الذي يساهم في نشر التراث الارمني عالمياً بقيادة هاروتيون توبيكيان الذي شارك في العديد من المهرجانات العالمية فضلاً عن حصوله على جائزة أفضل البوم تراثي ” The music of Komitas Vardapet ” خلال مهرجان جوائز الموسيقة الارمنية الذي أقيم في كاليفورنيا العام 2000

 

 

 

 

 

 

 

3

4

5

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share