المؤتمر الأول للوسائط الرقمية والرعاية الأرثوذكسية

mjoa Tuesday April 28, 2015 45

1st-confخلال العقدين الاخيرين، شهدت الإنسانية تسارع غير مسبق في مجال تطور وسائل الاتصال والإعلام الالكترونية. ضمن هذا السياق، لم تتأخر الكنائس الأرثوذكسية المحلية والتي في كل أرجاء المسكونة عن استخدام هذه الوسائط لنقل الكلمة الإلهية و التقليد الآبائي و اللاهوت الأرثوذكسي.

هكذا قرر معهد “القديس ماكسيموس اليوناني”المسؤول عن الصفحة الإلكترونية الروحية المضمون والمتعددة اللغات “الجوهر”Πεμπτουσία (www.pemptousia.gr)، أن يقيم مؤتمر عالمي بالتعاون مع موقع الشبكة المسيحية الأرثوذكسية (www.myocn.net) والتي هي الوكالة الرسمية لمجمع الأساقفة القانونيين في الولايات المتحدة الأميركية، و موقعBogoslov.ru التابع لقسم التعليم اللاهوتي في بطريركية موسكو. حيث سيتم في المؤتمر تقييم العمل الأرثوذكسي المنجَز ضمن مجال الرعاية عبر الوسائط الرقمية، كما سيتم تحديد الإشكاليات من أجل ديناميكية أكبر من قبل الحضور الأرثوذكسي في هذا النطاق، وستتم مناقشة التطلعات لتطوير الخطاب المسيحي الأرثوذكسي ضمن الفضاء الالكتروني.

المؤتمر هو الأول من نوعه ضمن هذا المجال وسيُعقّد خلال الأيام 7، 8، 9 آيار 2015 في فندقHotel Divani Apollon Palace، آثينا، اليونان.

عدا عن لقاء وتعارف المسؤولين عن الوسائط الرقمية الأرثوذكسية ضمن المؤتمر فإن الهدف الأبعد له هو تنسيق الجهود للوصول إلى طريقة أكثر فاعلية في نشر كلمة الإنجيل لمستخدمي هذه الوسائط لأجل مجد الله، وأيضاً أن يكون نقطة انطلاق لعمل منظم ومشترك من أجل زرع قيم التقليد المسيحي بين كل الناس.

يشارك في المؤتمر 75 محاضِر مختصين في هذا المجال، كهنة وعلمانيين أرثوذكسيين من 21 دولة يمثلون كل الكنائس الأرثوذكسية.

يُعقد هذا المؤتمر الأول للوسائط الرقمية والرعاية الأرثوذكسية تحت رعاية قداسة البطريرك المسكوني برثولماوس.

يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل على موقع المؤتمر الإلكتروني

www.dmopc15.com

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share