دفعة جديدة من الطلاب تتخرج في الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في الميناء ( مار الياس )

mjoa Monday May 11, 2015 76

 

6برعاية سيادة الميتروبوليت  إفرام كرياكوس مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس ، وككل عام خرّجت الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في الميناء ( مار الياس ) دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة بكافة فروعها، اضافة الى الاطفال الذين أنهوا مرحلة التعليم التمهيدي للعام الدراسي ٢٠١٤-٢٠١٥ 

وذلك عند الساعة السابعة من مساء السبت  الواقع فيه ٩/٥/٢٠١٥ في ملعب المدرسة.

 و قد مثل سيادة راعي الابرشية قدس الارشمندريت يوحنا بطش ، فضلاً عن حضور كهنة رعيتي الميناء و طرابلس، مدير الثانوية الاستاذ جهاد حيدر، ممثلو المدارس والهيئات المانحة، الاساتذة، جمعية قدامى الطلاب  وأولياء الطلاب المتخرجين .

1  بعد دخول موكب الخريجين كباراً و صغاراً وافتتاح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة ترحيبية من عريفة الحفل السيدة باسكال بافيطوس مخول فكلمات طلاب الثانوي و الروضة الثالثة الذين استلموا العلم اللبناني وعلم المدرسة  من المتخرجين الكبار .

   ثم  القى مدير الثانويّة الأستاذ جهاد حيدر  كلمة توجه فيها إلى الخريجين موصياً إياهم ببناء وطنهم وفق الأسس التي تلقوها في المدرسة طوال سنين الدراسة والمثابرة على العمل وعدم الاستسلام لليأس عملاً بشعار ” لا تقل قد فشلت ، قل لم أنجح بعد” مع التمنيات بالتوفيق لهم .

  و قد تضمن الحفل فقرات عديدة شعرية، غنائية وغيرها من اعداد الطلاب صغاراً و كباراً تخللت توزيع الشهادات و الدروع التذكارية على الخريجين ، فضلاً عن عرض وثائقي يلخص نشاطاتهم خلال العام الدراسي المنصرم .

  و كانت  للاب يوحنا بطش كلمة مقتضبة نيابة عن سيادة راعي الابرشية هنأهم  فيها متمنياً لهم مستقبلاً باهراً .

2 و كان الختام مع رقص الطلاب على أنغام نشيد المدرسة بجو من البهجة و اطلاق الأسهم النارية .

 ومن ابناء رعيتنا المتخرجين نذكر :
 
 الياس فادي شاهين-اليان نضال سلوم- تيودور نبيل دبس- جنيفر أديب دورة- جوليان ايلي فيعاني – طوني سيمون سرور- لورانس نبيل عبد ( فرع العلوم العامة )
 
  ايلانا جان عائدة -جورج نجيب الحايك – ميشال حياة الضيعة- انطوان ايلي فيعاني ( فرع علوم الحياة)
 
  ادوار انطوان مشحم – ترايسي جاك فرح – ريتا أنطون راضي- ساره انطوان مخول- عبوده جان أشقر – ليا أنطوان فرح (فرع الاجتماع و الاقتصاد)

أما خريجو الرّوضة الثالثة من أبناء الرعيّة فهم :

  الشعبة Α :
اليكس جورج ملحم- إيليا سبيرو ميخائيل – ريا ضياء أنطون
  الشعبة Β :
ايلي عبدالله حلبوتي -،كريستين ميلاد جرجس
  الشعبة C:
تيو زياد مخول – لانا شادي الصوري- مريم طوني الرومي

3

 

5

   4

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share