قداس في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل-ضهور الشويفات

mjoa Monday June 8, 2015 68

الشويفات

likaa-choueifat7صباح الأحد في ٢٤ أيار 2015 الواقع فيه أحد آباء المجمع المسكوني الأول، رئس سيادة راعي الأبرشية المطران جاورجيوس القداس الإلهي في كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل-ضهور الشويفات المعروفة بكنيسة المدبّر، بحضور الكثيرين من أبناء الرعية.

بعد القداس استقبل سيادته رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي ثم تفقّد مع الحضور أعمال البناء في «دار متري جرجي المرّ الاجتماعية» والتي شارفت على الانتهاء.

ثم تناول الجميع طعام الغداء في صالون الكنيسة. هناك ألقى سيادته كلمة مقتضبة حثّ فيها المؤمنين على محبة كل سكان المنطقة قائلا: «نحن واحد مع الموحدين الدروز. هذا ليس مجرد خطاب دينيّ انما يتطلب أن تعيشوه يوميا في الحياة الاجتماعية وفي علاقات العائلات وفي الصداقة وفي المحبات. نحن نتجاوز الانقسامات التاريخية التي صنعتها انفعالات البشر. أُريد ان أراكم أول الناس في المحبة».

وكان سيادته قد ألقى في القداس عظة جاء فيها: «مجّدْني يا أبت بالمجد الذي كان لي عندك قبل إنشاء العالم». معنى هذا الكلام أن المجد الذي كان للابن مع الآب والروح القدس، قبل الأزل، أراده يسوع أن يتحقق على الأرض بالصليب، أن يتحقق مجد الله بمصلوبية المسيح. ظن الذين صلبوا المسيح أنهم قهروه لكنه انتصر وأَصعد الإنسانية كلها إلى الله بالصليب. بلا صليب لا يصعد أحد إلى السماء. عليكم أن تقبلوا الصليب. اقبلوا آلامكم، الآلام التي تصيبكم في هذه الدنيا، بصبر وبشكر لله، حتى تتّحدوا بصليب المسيح. عندما تقبل آلامك وأوجاعك الجسدية والنفسية، عندما تقبل قهرك باعتبار أنك منتصر مع المسيح من كل أوجاعك ومن كل خطاياك، عندها تصير مسيحيا.

نشرة رعيتي
07 حزيران 2015

likaa-choueifat5

   likaa-choueifat

likaa-choueifat3

 

likaa-choueifat5

 

likaa-choueifat6

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share