“مستقبل المسيحيّة في الشرق الأقصى” حسب حديث ميتروپوليت كوريا أمبروسيوس في پاتراس

mjoa Tuesday June 23, 2015 81

Corée-Ambroise“مستقبل المسيحيّة في الشرق الأقصى” حسب حديث ميتروپوليت كوريا أمبروسيوس في پاتراس.

تحدّث مؤخّرًا مطران كوريا” أمبروسيوس” التابع للبطريركية المسكونيّة، في پاتراس، عن آفاق توسيع المسيحيّة في بلدان الشرق الأقصى وذلك خلال محاضرة ألقاها أمام أعضاء الجمعيّة التبشيريّة الأرثوذكسيّة ” أوَّل المدعوّين”.

ولقد ذكر :” التحدّي الآتي للمسيحيّة في بلاد الشرق الأقصى ، كبير جدًّا “. وأضاف:” هناك اهتمام عظيم للمسيح في الصّين “. وقد قال أيضًا:” تشير التقديرات إلى أنّ الملايين من الصينيين سوف يعتنقون المسيحيّة “. ولكنّه أضاف قائلًا :” الأكثريّة سوف تكون بعيدة عن الأرثوذكسيّة وسيكون الأرثوذكسيّون قليليّ العدد “.

وفي هذا الصدد، شدّد على الحاجة إلى تعزيز وجود المبشّرين الأرثوذكس، سواءً في كوريا الجنوبيّة وفي بقيّة بلاد الشرق الأقصى حيث يعيش نصف سكان الكرة الأرضيّة “. وقد تابع المطران قائلًا :” لقد انتقل مركز العالم إلى الشرق الأقصى ” وكما ذكر : ” يجب أن تركّز الأرثوذكسيّة اهتمامها وعملها التبشيريّ في هذه المنطقة “.

وأخيرًا ، أعلن عن الحاجة إلى تعزيز العمل التبشيريّ من خلال تنظيم على مستوى الرعيّة وتدريب المتطوّعين الَّذِين يرغبون في أداء العمل التدريبيّ .

ترجمة : الأخت سرزاه ساسين جولي

لقراءة الخبر باللغة الفرنسية : http://orthodoxie.com/le-metropolite-de-coree-ambroise-patriarcat-oecumenique-sest-exprime-a-patras-sur-lavenir-du-christianisme-en-extreme-orient/

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share