تقرير الكنيسة اليونانية عن خدمتها الفقراء

mjoa Thursday August 6, 2015 44

greece-kritاليونان

ورد في تقرير الكنيسة اليونانية عن خدمتها الفقراء سنة ٢٠١٤ أنها قدّمت الطعام إلى الملايين انطلاقا من ٢٨٠ مطعمًا خيريًا، وانها ساعدت اكثر من ٧٥٠٠٠ شخص على تحمّل أعباء الفقر والعوز من خلال بطاقات يشترون بها الطعام من ١٥٠ “محلّا اجتماعيًا”. وقد بلغ مجموع ما أنفقته الكنيسة سنة ٢٠١٤ مئة وعشرين مليون أورو.

هناك أيضا جمعيات تقدّم “الحمّام” إلى من لم يعد لديهم ماء، ومولد كهرباء لمن لا يتمكنون من دفع فاتورة الكهرباء. كما ان بعض الشركات الخاصة تقدّم المساعدة مثل شركة أفران لها ٨٠ مخبزًا في البلاد توزع كل يوم ثلث انتاجها، أي ١٠٠٠٠٠ رغيف، دون مقابل.

وقد قررت الحكومة مؤخرا توزيع بطاقات غذائية مدفوعة مسبقا يحصل الفقراء بموجبها على المواد الغذائية من ٥٠٠٠ محل تجاري موزعة في كل البلاد.

 

كريت

الحالة مأسوية في جزيرة كريت اليونانية بسبب الوضع العام في البلاد. في العاصمة هيراكليون لا تتمكن ١٧٩٠ عائلة من الاستمرار في العيش الا لكونها تتلقى المساعدة الدائمة من الكنيسة. وكلما تأزمت حالة البلاد، كلما ازداد عدد الذين يعيشون تحت حدّ الفقر، لدرجة ان المتطوعين في هيئة “خدمة المحبّة” لا يصدّقون ما يرونه أثناء زياراتهم التفقّدية.

نشرة رعيتي

09 آب 2015

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share