لقاء جوقات الرّعايا البيزنطيّة

mjoa Tuesday October 13, 2015 62

jaw2aلقاء جوقات الرّعايا البيزنطيّة

مجموعة أمسيات مرتلة تنظمها المجموعة البيزنطيّة التي تهدف بشكل أساس إلى تكوين مكتبة موسيقيّة بيزنطيّة. يعلن عن التاريخ النهائيّ للحدث ومكانه وبرنامجه فيما بعد. (من حيث المبدأ في الجديدة – لبنان – في شهر كانون الثاني 2016)

>>> من يمكنه الاشتراك؟
المبدأ أنّ المشروع موجّه إلى جوقات الرّعايا على أن تتمتّع بالحدّ الأدنى من المستوى الموسيقيّ. ولكن أيضًا يمكن أن يشترك بالحدث مرتلون منفردون.

>>> ما الهدف من المشروع؟
الهدف الأساس من المشروع هو تسجيل التراتيل التي سيتمّ تقديمها بشكل مرتّب، من أجل توسيع المكتبة الموسيقيّة البيزنطيّة بما يمكن استعماله في الإعلام الأرثوذكسيّ. (صوت النعمة، راديو أرثوذكسية،…)

>>> أية تراتيل؟
التراتيل التي يمكن تقديمها هي تراتيل بيزنطيّة باللغة العربيّة، على ألا يكون قد سبق تسجيلها. سيتمّ توزيع على المشتركين لائحة بالمناسبات الدّينيّة التي ليس لدينا تراتيل تناسبها (نواقص)، على أنّ توزّع هذه النواقص على المشتركين. المطلوب من كل جوقة فقط 15 دقيقة حتى يكون التحضير سهلا ومتقنا من الجميع.

>>> كيف تشترك؟
أرسل على بريد صفحتنا على فايسبوك (byzantine collection) طلب اشتراكك أو اشتراك جوقتك مبيّنا فيه التفاصيل الآتية: إسم الرعيّة والأبرشية، عدد أفراد الجوقة وطريقة تقسيمهم بين إناث وذكور، مستوى كلّ منهم الموسيقيّ، وأعمارهم، إسم المسؤول عن الجوقة، وإسم الشخص الذي ينبغي أن نتواصل معه مع رقم هاتفه وبريده الإلكترونيّ. إضافة إلى تسجيل بسيط على جوّالك لقسم من ترتيلة تؤّدّيها الجوقة.
لتقديم طلبات الاشتراك قبل نهاية شهر تشرين الأوّل 2015.

صلواتكم،
جوزيف يزبك

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share