مؤتمر شبيبة لواء اسكندرون ومرسين

mjoa Monday October 19, 2015 82

chabibiمؤتمر شبيبة لواء اسكندرون ومرسين

 2015-10-18

أقامت شبيبة لواء اسكندرون ومرسين ببركة صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر وبرئاسة قدس الأب الأرشمندريت اغناطيوس يابيجي اوغلو و والآباء الكهنة: الأب جان دلّول والأب ديميتريوس دوغوم رعيّة انطاكية، الأب دميان يعقوب اغلو والأب تريفون يومورطا رعيّة سويديّة، الأب جبرائيل قوش اوغلو والأب بولس بهججي اوغلو رعيّة السوريّة، الأب اسبيريدون تيمور رعيّة مرسين، الأب ديميتريوس يلديريم رعيّة اسكندرون، الأب موسى بابّاس رعيّة جنيدو، في اللقاء الثاني للشبيبة الذي أقيم يوم الأحد 12 تموز 2015 في رعيّة النبيّ الياس في السويديّة.

وجّه رئيس مجلس رعيّة السويديّة السيّد دميان يعقوب اغلو كلمة باسم الرعايا الأرثوذكسيّة المشاركة في المؤتمر. ومن بعده تكلّم الأب تريفون يومورطا عن رعيّته.

كان موضوع المؤتمر حول أسرار الكنيسة المقدّسة، حيث شارك في المؤتمر عميد معهد القديس يوحنّا الدمشقيّ اللاهوتيّ قدس الأب بورفيريوس جرجي مقدّماً حديثاً حول الموضوع ذاته وترجم الحديث الأب دميان يعقوب اوغلو. ومن بعده تكلم الأب اغناطيوس يابيجي اوغلو حول الأسرار أيضا بالّلغة التركيّة. ولقد كان عدد المشاركين حوالي الستمائة شخص. جهّز الأب اغناطيوس بمشاركة الشاب عبدالله باباس اوغلو (طالب لاهوت) فيديو توضيحيّ للمؤتمر، موزّعين كتيّبات للمشاركين. قدّمت جوقة القدّيسة كاترينا أمسية مرتّلة نالت اعجاب الجميع. قامت شبيبة السويديّة بتقديم ضيافة صغيرة كنوع من لقمة المحبّة. بعد ذلك توجّه الجميع إلى داخل كنيسة مار الياس لصلاة الغروب والخمس خبزات بمشاركة الآباء. بعد الصلاة توجّه الجميع إلى الساحة الخارجيّة حيث كان حفل العشاء جاهزاً من قبل الشباب مع الموسيقى. وفي الختام قام الأب اغناطيوس يابيجي اوغلو المنظِّم للمؤتمر بإلقاء كلمة ختاميّة شكر فيها الحضور من الآباء والشبيبة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share