رسامة الأب غريغوريوس (اسطفان) كاهنًا

mjoa Thursday November 19, 2015 117

عيد رئيسَي الملائكة ميخائيل وجبرائيل ورسامة الأب غريغوريوس (اسطفان) كاهنًا

رئس سيادة راعي الأبرشية المطران جاورجيوس صلاة غروب العيد في كنيسة مار مخايل في أنطلياس مساء السبت في ٧ تشرين الثاني ٢٠١٥. وصباح الأحد رئس القداس الإلهي في دير رئيس الملائكة ميخائيل في بقعاتا – نهر بسكنتا. اشترك في القداس سيادة المطران افرام راعي أبرشية طرابلس والكورة مع رئيس الدير وعدد من الكهنة بحضور جمهور كبير من المؤمنين أتوا من كل المناطق.

جرت أثناء القداس رسامة أحد رهبان الدير الشماس غريغوريوس (اسطفان) كاهنًا.

2

3ومما قاله سيادته في العظة:

أخي الخوري غريغوريوس، شاء الله أن تقتبل القسوسية في عيد رئيس الملائكة ميخائيل. لنا أن نرى في هذا أنك مدعوّ بدورك أن تكون كالملاك، أي لا اهتمام لك بالجسد وبأمور هذه الدنيا.

أنت كاهن للمسيح، فاذهب بهذا، عالما انك مفوّض من كلمة الله. لا يعطيك أحد كلمة. أنت تطيع الإنجيل فقط، وتُطوّع المؤمنين للإنجيل وليس لآرائهم… فاذهب بهذا، وعلّم. الكاهن يعلّم. يعلّم الإنجيل. نحن نقدّس الإنجيل. نحن نقدّس يسوع. اذهب وعلّم وأرشد ووبّخ.

وظيفة الكاهن أن يوبّخ إذا أحد خالف الشريعة والناموس. أنت توبّخ من الإنجيل إذا خالف أحدٌ الإنجيل. اذهب بهذه الشجاعة، بهذا الايمان… تلوم لكنك تحبّ… لا يحق لك ان تلوم مؤمنا إذا كنت أنت واقعا في الخطيئة نفسها. من أجل ذلك عليك ان تتنزّه عن الخطيئة كليا، وإلا لا تقدر أن تعلّم. تعليمك يكون باطلا، ويقولون لك أنت ارتكبت تلك الخطيئة. عليك ان لا ترتكب خطيئة، وإلا فأنت لست بكاهن…

سألوني مرة عن كاهن: ما رأيك فيه؟ قلت لا أعرف. إذا مات قبلي، أقول رأيي فيه. لا أُعطيه شهادة قداسة من أول حياته بالكهنوت. عليك أن ترغب أن يعطيك الناس شهادة قداسة. عليك ان ترغب بها. ولكن عليك أن تنفّذها… فاذهب ونفّذ الشريعة. كن خاضعا لها. ليس لك رأي خصوصيّ. انت تأخذ رأيك من يسوع فقط. تُبلّغهم اياه. فاذهب وطوّعهم للمسيح حتى تصير كاهنا.

نشرة رعيتي

22 تشرين الثاني 2015

 

 

 

 

1

 

4

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share