راهبين من اخوية تيزييه الفرنسية في ضيافة فرقة العاملين في مركز بيروت

mjoa Tuesday November 24, 2015 261

akhawyeh1راهبين من اخوية تيزييه الفرنسية في ضيافة فرقة العاملين في مركز بيروت

في 12 تشرين التاني وخلال اجتماعها الاسبوعي، استضافت فرقة العاملين في مركز بيروت في ساحة ساسين في الاشرفية راهبين من اخوية تيزييه الفرنسية. الأخوية موجودة في قرية تيزييه الفرنسية وهي اخوية مسكونية تضم المئات من الإخوة المسيحيين، من مذاهب مختلفة، خاصة كاثوليكية وبروتستانتية.

تعرفت الفرقة على نشاطات الأخوية، خاصة اللقاءات الأسبوعية التي تضم بضعة آلاف من الشباب المسيحي الآتي من اصقاع الارض كافة.

لا تهدف الأخوية الى دمج او خلط او تغيير مذاهب المشاركين، هدفها الوحيد اللقاء واكتشاف ارضية مشتركة، قوامها تجسيد الكلمة الالهية ومحبة الرب يسوع. يومهم يبدأ بصلاة مشتركة وقراءة الإنجيل ثم العمل ولا تقام قداديس مشتركة.

 أسس الاخوية  الاخ روجييه خلال الحرب العالمية الثانية، وكان يعتني باللاجئين في سويسرا.

الأخوية انتدبت الراهبين للمجيء الى لبنان وسوريا للتعرف على النازحين السوريين عن كثب ومعرفة حاجاتهم من اجل خدمتهم بشكل افضل. كذلك تعرف الإخوة على الفرقة خصوصا وعلى حركة الشبيبة الارثوذكسية عموما.

تجدر الإشارة ان الأخوية لها علاقات تاريخية ايضا مع الأرثوذكس في أوروبا وخاصة المغبوط الذكر اللاهوتي اللامع اوليفيه كليمان الذي اصدر معهم عدة كتب. اما الفرقة فتضم أعضاء من بيروت وأعضاء حركيين من باقيالمراكز يعيشون في بيروت من اجل الدراسة او العمل. تجتمع الفرقة كل خميس الساعة الثامنة لمن يود الانضمام.

akhawyeh2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share