عظة المطران‬ ‏جورج خضر‬ في سيامة الايبوذياكن بول نقولا شمّاسًا إنجيليًّا

mjoa Saturday December 26, 2015 88

1عظة المطران‬ ‏جورج خضر‬ في سيامة الايبوذياكن بول نقولا شمّاسًا إنجيليًّا.

اخي الشماس بولس. الشماس كما تعلم تعني الخادم. البطريرك خادم. المطران خادم. كلنا خدام. ما من رئيس في الكنيسة. نحن خدام للمسيح وللاخوة.

الخادم في التنظيم الاجتماعي في الدول كلها، الخادم ليس بشيء. لا احد يحترم الخادم. المعلم الريس في البيت هو كل شيء. معنى ذلك ان تعتبر نفسك لا شيء. لا تقدر ان تصير شماسا ولا كاهنا الا عندما تحس نفسك لا شيء. من يعتبر نفسه شيئا هذا نرميه خارجا. لا علاقة له بالكهنوت.

من تواضع رفع نفسه.باللغة العربية انه وضع نفسه على الارض. محا نفسه. اعتبر نفسه غير موجودا. اذا اعتبرت نفسك موجودا لن تكون شيئا. ابتدأ ان تشعر نفسك انك غير موجود. الله يجعلك موجودا. امك لم تجعلك موجودا. الله يجعلك موجودا اذا احببته. ما معنى اذا احببته؟ هو فسرها. من احبني يحفظ وصاياي. ما من عواطف في المسيحية. انا اخدمك انا احبك. انا اطيع الوصايا معنى هذا انني احبك. انا خاضع للكنيسة معنى هذا اني احبك. والباقي كله حكي.

تمشي من هنا معتبرا نفسك لا شيء. لانك عندما تعتبر نفسك شيئا، تصير لا شيء. اعتبر نفسك لا شيء ممحوا في حضرة الله، حتى تقيم الله سيدا عليك. اذا اعتبرت نفسك شيئا معنى هذا ان يسوع ليس رئيسك. ابتدأ وانتهِ بانك لا شيء. هذا هو التواضع المسيحي. لكن هذا يتطلب جهدا كبيرا. حتى تقيم يسوع، اي حتى يكون المسيح حيا عندك، انت مضطر ان تعتبر نفسك لا شيء. لانه يوجد واحد هو الذي فوق والذي صلب على الخشبة. هذا هو كل الوجود. انت وانا والبطرك لسنا بشيء.اذا توصلت ان تعتبر نفسك عدماـ، يرفعك الله. هو يرفعك. لا تقدر ان ترفع نفسك. هو يرفعك من عدمك الى كيان يعطيك اياه.

اذاً انظر الى يسوع فقط. لا تنظر الى الناس. لا تنظر الى زعماء الطائفة. لا احد موجود في الطائفة. المسيح فقط هو الموجود. هؤلاء بشر مائتون. كلنا تراب نحن. يسوع وحده موجود. فاذاً تنظر اليه فقط. فلا تعد ترى وجها بشريا، الا اذا رايت انه يعكس نور يسوع. تحب اولاد رعيتك اذا رايت فيهم نور المسيح. انت تحب المسيح فيهم على وجوههم.

فاذهب هكذا. ولا تعتبر احدا فوقك. فقط يسوع فوقك. تخدمه هو وحده. وحتى تخدمه تتواضع. لا تقدر ان تخدمه اذا لم تتواضع. فاذهب واسحق نفسك. واركع امامه واعتبر نفسك غير موجود. اعتبره هو كل الوجود. عندئذ هو يرفعك ويمد يده اليك ويقول لك: قم. انت تعتبر نفسك لا شيء. هذا صحيح. ولكن انا ساجعلك شيئا لانك احببتني.

سن الفيل – كنيسة مار الياس

احد النسبة 20 كانون الاول 2015

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share