الميلاد في الدكوانة، وادي شحرور، الدورة، وبرمانا

mjoa Saturday January 9, 2016 127

الميلاد في الدكوانة، وادي شحرور، الدورة، وبرمانا

قامت أسرة الطفولة في حركة الشبيبة الأرثوذكسية (فرع الدكوانة) بحفلة عيد الميلاد السنوية وذلك يوم الاثنين الواقع فيه ٢٧ كانون الأول ٢٠١٥، تخلل الحفلة أناشيد ميلادية بالإضافة إلى شرح لأيقونة ميلاد السيد من قبل بعض الأطفال وساد جو من الفرح والإلفة، واختُتم اللقاء بمائدة محبة من تحضير القادة وبعض الإخوة في الفرع.

dekweneh1

كما أقام فرع وادي شحرور نشاطات عدة خلال شهر كانون الأول إحتفالًا بعيد الميلاد ومنها:
–    ريسيتال جوقة ابرشية جبل لبنان في كنيسة القديس يوحنا المعمدان الساعة 8 مساء وذلك نهار الخميس الواقع فيه 15 كانون الأول.
–    مُعايدة مُسني البلدة ولقاء حول مائدة محبة  في صالون الكنيسة وذلك نهار الأحد الواقع فيه 27 كانون الأول عند الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 4 من بعد الظهر.
–    حفلة اسرة الطفولة بذكرى مقتل اطفال بيت لحم وذلك نهار الثلاثاء الواقع فيه 29 كانون الأول .

wadi-cha7rour-toufoula

wadi-cha7rour

وفي الدورة تمّ لقاء قُدامى الفرع
في السادس والعشرين من شهر كانون الأول وعند الساعة الخامسة والنصف بدأ الأخوة الحركيون القُدامى في فرع الدورة بالوصول الى كنيستهم الأم – كنيسة الينبوع – الكنيسة التي تربوا فيها  على حب المسيح وحب الآخر، وصلوا مع عائلاتهم  وكل واحد منهم ويحمل في قلبه اشتياقه للقاء من تربى وعاش معه منذ ان تعرف على حركة الشبيبة الأرثوذكسية.
بعد صلاة الغروب التقوا مع اأعضاء الفرع في صالون الكنيسة بحضور كل من الأبوين ميشال قطريب كاهن رعية الينبوع والياس دعبول كاهن رعية الدكوانة.
وبعد تبادل السلام توجّه الأب ميشال الى الحضور بكلمة رحب فيهم وعبّر عن فرحه بلقائهم مجددا في كنيستهم قائلا لهم :” انتم البذرة التي زرعت في فرع الدورة ونمت وكبرت وانتجت وعلّمت باقي الأخوة الموجودين اليوم في هذا الفرع الذين بدورهم حملوا هذا الزرع في قلوبهم واكملوا المسيرة” وتابع كلامَه  مُتمنيًا عليهم الإستمرار في عطائهم في كنيسة المسيح في أي رعية انتموا اليها.
بعدها حديث للأب الياس دعبول الذي تمنى عليهم الإجتماع دوريًا، كما عرض عليهم أن يُنشؤوا فرقة عائلاتٍ جديدة، تجتمع بشكل دوري فتتجدد معرفتُهم  ويكونوا سندًا لفرع الدورة.
وكان لرئيس الفرع الأخ رامي الحصان كلمة عبّر فيها عن فرحته بلقاء الأحبة، وشدد على أهمية هذا اللقاء بالنسبة اليهم والى كل الأخوة في فرع الدورة موضحًا أن حضورهم اليوم اعطاهم دفعا جديدًا للعمل والخدمة في الكنيسة.
بعدها تبادلوا أطراف الحديث وعبر الإخوة عن أهمية هذا اللقاء بالنسبة لهم، وعبروا عن مدى اشتياقهم مستذكرين تلك الأيام التي عاشوها سويًا وعن مدى  تأثير الحركة فيهم وكيف جعلتهم مُحبين وخدام للمسيح وللآخر بدون مقابل.
انتهى اللقاء بمائدة محبة وغادر الإخوة مُتمنين لبعضهم البعض ميلادًا مجيدًا على أمل تكرار هذه اللقاءات لأهميتها.

dawra

وأقامت حركة الشبيبة الأرثوذكسية فرع برمانا حفلة ميلادية في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس- برمانا نهار الأحد الواقع فيه 27 كانون الأول 2015. حضرَ الحفلة أهالي أعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسية وأهالي الرعية، وتضمنتْ كلمة لخادم الرعية قدس الأب رامي ونوس، تراتيل، أناشيد واسكتشات من تقديم أسر الطفولة، الإستعداديين، الثانويين، الجامعيين والعمال، وانتهى اللقاء بعشاء محبة وتوزيع هدايا لجميع الأولاد الموجودين.

broumana

ميلاد مجيد وعام سعيد

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share